Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا قبالة ساحلها الشرقي

اليابان تعلن سقوطه على ما يبدو في منطقتها الاقتصادية الخالصة

قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، إن #كوريا_الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً باتجاه البحر قبالة ساحلها الشرقي، اليوم السبت، بعد أن هددت برد قوي على مناورات عسكرية وشيكة لـ#واشنطن و#سول.

وأعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، في تصريحات للصحافيين، "يبدو أن صاروخاً باليستياً أطلقته كوريا الشمالية سقط في منطقة اليابان الاقتصادية الخالصة، شرق هوكايدو"، وذلك بعد أن أشار مسؤول في وزارة الدفاع اليابانية إلى إمكان سقوط الصاروخ على بعد نحو 200 كيلومتر إلى الغرب من جزيرة أوشيما الواقعة ضمن نطاق منطقة هوكايدو في شمال اليابان.

ويأتي الإطلاق بعد أن هددت كوريا الشمالية، الجمعة، برد "متواصل وقوي بشكل غير مسبوق" في وقت تستعد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لإجراء مناورات عسكرية سنوية، كجزء من الجهود المبذولة لدرء التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لبيونغ يانغ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأطلقت كوريا الشمالية المسلحة نووياً عدداً غير مسبوق من الصواريخ العام الماضي من بينها صواريخ باليستية عابرة للقارات، يمكن أن تضرب أي موقع في الولايات المتحدة، كما استأنفت الاستعدادات لإجراء أول تجربة نووية لها منذ 2017.

وقالت وزارة الدفاع في سول إنه من المقرر إجراء تدريبات نووية يطلق عليها تدريبات المحاكاة للجنة استراتيجية الردع في 22 فبراير (شباط) في مقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) وسيشترك فيها كبار صناع السياسة الدفاعية من الجانبين.

وتخطط الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أيضاً لإجراء مجموعة من التدريبات الميدانية الموسعة، بما في ذلك تدريبات بالذخيرة الحية، في الأسابيع والأشهر المقبلة.

ويتمركز نحو 28500 جندي أميركي في كوريا الجنوبية كإرث من الحرب الكورية 1950-1953 التي توقفت بهدنة وليس معاهدة سلام كاملة، مما يجعل البلدين في حالة حرب من الناحية الفنية.

وأظهر مقطع مصور نشرته وسائل إعلام حكومية عرضاً عسكرياً في التاسع من فبراير، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن تكون بيونغ يانغ أنشأت وحدة عسكرية مكلفة تشغيل صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات في إطار أحدث إعادة هيكلة للجيش.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات