Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هجوم يستهدف مركز شرطة كراتشي و"طالبان باكستان" تتبنى

استولى عليه مسلحون وسط وابل من النيران وقوات الأمن استعادته بعد مقتل 3 متطرفين

قال متحدث حكومي في #باكستان إن ثلاثة مسلحين قتلوا في عملية قامت بها قوات الأمن لاستعادة السيطرة على مركز شرطة في #كراتشي بعد ساعات من استيلاء متطرفين عليه، اليوم الجمعة.

وكان متطرفون قد اقتحموا في وقت سابق مركز الشرطة في مدينة كراتشي بجنوب باكستان وسط وابل من إطلاق النار وسلسلة من الانفجارات القوية.

وقال المتحدث الحكومي إن شخصين قتلا، وأصيب 11 في هجوم المسلحين على مركز الشرطة.

ودخلت قوات خاصة من الشرطة وفرقة خبراء متفجرات المبنى للقيام بعملية تمشيط أمنية.

وأعلنت حركة "طالبان" الباكستانية، وهي جماعة مسلحة، مسؤوليتها عن الهجوم في رسالة أرسلها المتحدث باسم الحركة إلى الصحافيين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويضم المركز مكاتب لأكبر مسؤولي الشرطة بالمدينة. وقال عرفان بلوخ، نائب المفتش العام لـ"رويترز" إنه كان يوجد ما لا يقل عن 30 شرطياً في المركز في وقت الهجوم.

وصعدت حركة "طالبان باكستان"، وهي حركة منفصلة عن "حركة طالبان" التي تحكم أفغانستان المجاورة، في الآونة الأخيرة، هجماتها على الشرطة في شمال غربي باكستان ضمن حملتها ضد الحكومة في إسلام آباد.

ويتنافس لاعبو الكريكيت في الخارج في الدوري الباكستاني الممتاز، وكراتشي هي إحدى المدن المضيفة. هناك مباراة مقررة السبت. ويقع مركز الشرطة على طول الطريق المؤدي إلى الملعب، ويقع فندق اللاعبين على بعد بضعة كيلومترات.

وتجنبت الفرق الكبرى باكستان لسنوات بعد مقتل ستة من رجال الشرطة ومدنيين اثنين في هجوم عام 2009 على حافلة تقل فريق الكريكيت السريلانكي في لاهور.

وأغلقت الشرطة حركة المرور على الطريق الرئيس عبر كراتشي ووصلت وحدات كثيفة من قوات الأمن، بما في ذلك قوات شبه عسكرية، إلى مكان الحادثة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار