Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال مدريد الإسباني يتوج بطلا لكأس العالم للأندية

حصد الهلال السعودي المركز الثاني وتفوق فلامينغو البرازيلي على الأهلي المصري في الصراع على "البرونزية"

عزز ريال مدريد الإسباني صدارته لترتيب الأكثر فوزاً بلقب مونديال الأندية حيث أحرز اللقب الخامس (رويترز)

توج #ريال_مدريد الإسباني بطل أوروبا بلقب #كأس_العالم_للأندية إذ فاز مساء أمس السبت على #الهلال_السعودي بنتيجة (5-3) في المباراة النهائية التي استضافها ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالعاصمة المغربية الرباط.

افتتح الفريق الملكي الإسباني التسجيل مبكراً عبر جناحه البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 13، ثم أضاف لاعب الوسط الأوروغواياني فيدي فالفيردي الهدف الثاني في الدقيقة 18، ليبدو أن بطل أوروبا قرر إنهاء مهمته مبكراً، لكن سرعان ما رد بطل آسيا الهلال بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 26 عن طريق مهاجمه موسى ماريغا.

وخلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني سجل ريال مدريد هدفين متتاليين عبر كريم بنزيما (الدقيقة 54) وفالفيردي (الدقيقة 58)، لكن الهلال عاد لتقليص الفارق عبر الموهوب فييتو في الدقيقة 63، وبعد ست دقائق سجل فينيسيوس جونيور الهدف الخامس لريال مدريد.

وسعى الهلال إلى تدارك التقدم الكبير للعملاق الإسباني ونجح في تقليص الفارق مجدداً حينما سجل فييتو ثاني أهدافه والثالث للهلال في الدقيقة 79.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعزز ريال مدريد رقمه القياسي لعدد مرات التتويج بلقب مونديال الأندية بحيث وصل إلى اللقب الخامس بعد فوزه في أربع نسخ سابقة أعوام 2014 و2016 و2017 و2018.

وحصد الهلال مركز الوصافة والميدالية الفضية في المونديال للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ الأندية السعودية ليعلن تفوقه على مسيرته الناجحة في نسختي 2019 و2021 حينما اكتفى بالمركز الرابع.

وشق الهلال طريقه إلى النهائي بالفوز أولاً على الوداد صاحب الضيافة وبطل أفريقيا بركلات الترجيح، ثم أطاح فلامينغو بطل أميركا الجنوبية بفوزه على الفريق البرازيلي (3-2) في قبل النهائي.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث قلب فلامينغو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية الطاولة على الأهلي المصري ليقتنص منه الميدالية البرونزية بعد الفوز عليه بنتيجة (4-2).

وعلى رغم مشاركته التي أثارت الجدل داخل القارة الأفريقية، نجح الأهلي في تخطي أوكلاند النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا في الدور التمهيدي ثم سياتل الأميركي في الدور الثاني ليصل إلى المربع الذهبي للمرة الخامسة في ثماني مشاركات بدأت عام 2005، وأحرز خلالها المركز الثالث والميدالية البرونزية ثلاث مرات في نسخ 2006 و2021 و2022.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة