Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل إسرائيليين في حادثة دهس بالقدس وبلينكن: أمر بغيض

سائق السيارة اصطدم بأشخاص منتظرين في محطة حافلات بحي راموت الاستيطاني قبل مصرعه ونتنياهو يصفه بـ"هجوم إرهابي"

أعلنت #الشرطة_الإسرائيلية، اليوم الجمعة، مقتل إسرائيليين أحدهما طفل وإصابة خمسة بجروح جراء عملية "دهس" في محطة حافلات بالقدس الشرقية، وقتل المهاجم بالرصاص في مكان الحادث.

وقالت الشرطة في بيان "ضرب سائق سيارة كان مسرعاً عند مخرج حي راموت" الاستيطاني في القدس أشخاصاً كانوا ينتظرون في موقف للحافلات. وأضافت "نتيجة لعملية الدهس، هناك قتيلان وخمسة جرحى".

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلاً عن مسعفين بأن طفلاً عمره ستة أعوام لقي حتفه وأصيب سبعة أشخاص، عندما صدمت سيارة مجموعة من الناس في محطة للحافلات على أطراف مدينة القدس اليوم.

وقال رجل ذكر أنه رأى الهجوم من سيارته للقناة 12 الإسرائيلية إن مدنياً مسلحاً أطلق النار على المهاجم قبل وصول شرطي أطلق الرصاص أيضاً على السيارة.

وأفادت خدمات الطوارئ الإسرائيلية بسقوط قتيلين أحدهما طفل في هجوم بسيارة على مشارف القدس.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحادثة بأنها هجوم إرهابي وأمر بتعزيز قوات الأمن وإلقاء القبض على المقربين من منفذ الهجوم الذي تم إطلاق النار عليه في الموقع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وندد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، بشدة اليوم الجمعة، بالهجوم. وقال، في بيان، "الاستهداف المتعمد لمدنيين أبرياء هو أمر بغيض وعبثي".

وقال مسعف متطوع في خدمة الإسعاف الإسرائيلية (يونايتد هاتزالا) عرف نفسه باسم أرييل بن دافيد لإذاعة الجيش الإسرائيلي "تمدد الجميع على الأرض. للأسف هناك طفل لم ينج".

يأتي الحادث خلال فترة توتر شديد عقب هجوم أطلق خلاله مسلح فلسطيني النار على سبعة أشخاص خارج كنيس يهودي الشهر الماضي.

وزار وزير الأمن إيتمار بن غفير، المسؤول عن قوات الشرطة في المنطقة وهو من غلاة المتشددين، مكان الحادث.

وأظهرت لقطات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي سيارة زرقاء اصطدمت بأحد الأعمدة أمام محطة للحافلات في منطقة راموت، وهي جزء من القدس التي ضمتها إسرائيل بعد حرب عام 1967.

ونفذت القوات الإسرائيلية مئات الاعتقالات خلال الأشهر الأخيرة خلال مداهمات شبه يومية في الضفة الغربية المحتلة شهدت مواجهات دامية بالأسلحة النارية مع مسلحين فلسطينيين. وقتل أكثر من 35 فلسطينياً من بينهم مسلحون ومدنيون منذ مطلع العام.

وأشاد متحدث باسم حركة حماس التي تدير قطاع غزة بالهجوم ووصفه بأنه "عملية بطولية" لكنه لم يعلن مسؤولية الحركة عنه.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط