Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيرادات "أفاتار 2" تتجاوز ملياري دولار

"هوليوود ريبورتر" قالت إن كلفة إنتاجه بلغت 350 مليون دولار في الأقل

بدأ عرض "أفاتار 2" في أواخر ديسمبر بعد 13 عاماً من عرض الجزء الأول (أ ف ب)

تجاوزت الإيرادات العالمية لفيلم "أفاتار: طريق الماء" وهو الجزء الثاني من سلسلة "أفاتار" ملياري دولار، اليوم الأحد، ليحسم موقعه ضمن سلاسل الأفلام الناجحة لشركة "والت ديزني".

كان مخرج الفيلم جيمس كاميرون ذكر أن إيرادات الفيلم يجب أن تصل إلى ملياري دولار خلال فترة عرضه ليغطي كلف إنتاجه الباهظة.

وبدأ عرض الفيلم في أواخر ديسمبر (كانون الأول) بعد 13 عاماً من عرض الجزء الأول الذي أبهر الجمهور بعالم باندورا وصار ظاهرة عالمية.

وقال كاميرون في تصريحات سابقة إلى وكالة الصحافة الفرنسية إن الإقبال الجماهيري الكبير على "أفاتار" دليل على أن "السينما عادت" بعد الجائحة، مضيفاً "تبين لنا خلال عام أن هذا الانتعاش لم يكن مصادفة ولا يعود لمجرد فيلم واحد" ومشيراً إلى عدد من الأفلام الروائية الأخرى التي أسهمت في إعادة الجمهور إلى الصالات في الولايات المتحدة عام 2022 على غرار "توب غن: مافريك" و"بلاك بانثر: واكاندا فوريفر" والجزء الجديد من سلسلة مغامرات "سبايدر مان".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب تقديرات "ديزني" بلغت مبيعات شباك التذاكر إجمالاً 2.024 مليار دولار اليوم، وبعد عرضه مروراً بست من عطلات نهاية الأسبوع، صار الفيلم يحتل المرتبة السادسة في الترتيب بين الأفلام الأكثر ربحاً على الإطلاق. وحقق قرابة 1.4 مليار دولار من مبيعات التذاكر من الأسواق الدولية خارج الولايات المتحدة وكندا.

لم تكشف "ديزني" عن موازنة الفيلم، لكن مجلة "هوليوود ريبورتر" قالت إن كلفة إنتاجه بلغت 350 مليون دولار في الأقل، إضافة إلى كلف التسويق وتتقاسم الشركة مبيعات التذاكر مع دور العرض.

وقال محللون إن الاستقبال الجيد للفيلم من شأنه أن يساعد أيضاً في جذب الجماهير إلى منطقة باندورا في متنزه عالم "والت ديزني" بولاية فلوريدا الأميركية، مما ينعش مبيعات المنتجات هناك لأعوام مقبلة.

المزيد من فنون