Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العلامة الكاملة... هل تكرر الجزائر سيناريو 1990؟

جمال بلماضي: أعد الجمهور بإسعادهم... ولا أملك حصد اللقب

لاعبو الجزائر يحتفلون بالتأهل التاريخي لنهائي كأس أمم أفريقيا 2019 (رويترز)

بتسديدة صاروخية في الدقيقة 95 سجل رياض محرز، لاعب المنتخب الجزائري، هدف الفوز لفريقه أمام نظيره نيجيريا ليقود محاربي الصحراء إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

منتخب الجزائر فاز على نظيره النيجيري الأحد بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور نصف النهائي.

ويسير محاربو الصحراء بخطى واثقة في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا بعدما تصدر دور المجموعات برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط عن نظيره السنغالي الذي سيواجه في النهائي يوم الجمعة المقبل الموافق 19 يوليو (تموز).

ومع صعوده لدور الـ16 واصل محاربو الصحراء الانتصارات بإقصاء نظيره غينيا بالفوز عليه بثلاثية نظيفة، ثم إقصاء منتخب كوت ديفوار من دور الـ8 بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3  بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ثم إقصاء نيجيريا من نصف النهائي.

سيناريو 1990

وهو السيناريو الذي يُذكر جمهور المنتخب الجزائري بمشاركته في نسخة 1990 من بطولة كأس الأمم التي استضافها على أرضه.

منتخب الجزائر حينها وقع على رأس مجموعة ضمت كلا من نيجيريا وكوت ديفوار ومصر؛ حيث فاز على الأول في المباراة الافتتاحية بخماسية مقابل هدف. وكأنه وجه رسالة بأن البطولة لن تخرج من أرضه قبل الفوز على نظيره كوت ديفوار بثلاثية نظيفة ثم الفوز على مصر بثنائية نظيفة.

وواجه منتخب محاربي الصحراء نظيره السنغالي في دور الـ4؛ حيث فاز عليه بهدفين مقابل هدف ليضرب موعداً في النهائي أمام نظيره النيجيري ليفوز بهدف نظيف مُسجلاً أول بطولة في تاريخه، ويأمل محبو الجزائر أن تنتهي مشاركتهم بنسخة 2019 بالعلامة الكاملة كنظيرتها التاريخية 1990.

 وهو النهائي الأول الذي سيخوضه منتخب الجزائر منذ نسخة 1990، وقال جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب محاربي الصحراء عقب فوزهم أمام نيجيريا في نصف النهائي "أعد شعب الجزائر أنني سأفعل كل شيء من أجل إسعادهم، لكنني لا أعدهم بحصد اللقب لأنني لا أملكه".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة