Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صحافي بريطاني يعتذر إلى ميغان ماركل بعدما أمل في "رميها بالبراز"

كتب مقالة مسيئة لزوجة الأمير هاري وتلقت إثرها الصحيفة أكثر من 20 ألف شكوى

ميغان ماركل خلال جنازة الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية (أ ف ب)

أعلن الصحافي البريطاني جيريمي كلاركسون الإثنين، 16 يناير (كانون الثاني)، أنه قدم اعتذاره إلى ميغان ماركل وزوجها الأمير هاري بسبب مقالة هاجمها فيها بشدة.

وبعد المسلسل الوثائقي الأخير للزوجين على "نتفليكس" بعنوان "هاري أند ميغان" الذي تلاه نشر مذكرات هاري، كتب جيريمي كلاركسون مقالة في صحيفة "ذي صن" تطرق فيها إلى دوقة ساسكس.

وأشار في المقالة إلى أنه يحلم باليوم "الذي تجبر فيه ميغان على السير عارية في شوارع كل مدينة في بريطانيا بينما تهتف الجماهير في وجهها يا للعار، وترمي عليها البراز".

وتلقت منظمة المعايير الصحافية المستقلة في المملكة المتحدة (Ipso) أكثر من 20 ألف شكوى في شأن المقالة التي ندد بها أيضاً كثير من الشخصيات البريطانية العامة.

خدعة إعلامية

وقال الصحافي البالغ 62 عاماً، "أشعر بالرعب لأني سببت كثيراً من الأذى"، مشيراً إلى أنه استند في المقالة إلى "اقتباس أبله من مشهد في مسلسل غايم أوف ثرونز".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووصف متحدث باسم هاري وميغان اعتذارات الصحيفة بـ "الخدعة الإعلامية"، مشيراً إلى أن "ذي صن" لم تتصل حتى بدوقة ساسكس للاعتذار إليها.

وكتب كلاركسون في منشور عبر "إنستغرام" الإثنين، "في صباح عيد الميلاد أرسلت بريداً إلكترونياً إلى هاري وميغان في كاليفورنيا لتقديم اعتذاري"، مضيفاً "قلت لهما إنني كنت مشوشاً مما قالاه عبر التلفزيون، إلا أن اللغة التي استخدمتها في مقالتي كانت مخزية وأشعر بالأسف الكبير لاعتمادها".

الاقتباس

وأوضح مقدم برنامج "توب غير" الشهير أنه نسي الإشارة إلى أنه اقتبس ما كتبه من مسلسل "غايم أوف ثرونز"، وقال إن "المقالة أعطت انطباعاً وكأنني أدعو بالفعل إلى ممارسات عنيفة تجاه ميغان".

وفي أحد أبرز مشاهد المسلسل الشهير ترغم شخصية نسائية على المشي في "مسيرة العار" عارية في الشوارع بينما يرمى الناس القاذورات عليها.

وجرى استبعاد كلاركسون من برنامج "توب غير" المخصص لعالم السيارات عبر "بي بي سي" بعد اعتدائه جسدياً ولفظياً على أحد المنتجين، وقبل ذلك أثار الجدل مرات عدة واتهم بإطلاق تصريحات عنصرية.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات