Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أميركا تستهدف شركات المسيرات الإيرانية بعقوبات جديدة

بسبب استخدامها من قبل روسيا لاستهداف البنية التحتية المدنية في أوكرانيا

حطام طائرة مسيرة إيرانية الصنع أعلن الجيش الأوكراني إسقاطها فوق أوديسا في 25 سبتمبر 2022 (أ ف ب)

أصدرت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، عقوبات جديدة تستهدف موردي الطائرات الإيرانية المسيرة التي قالت واشنطن إن روسيا استخدمتها لاستهداف البنية التحتية المدنية في أوكرانيا خلال الصراع.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، إنها فرضت عقوبات على ستة من المديرين التنفيذيين وأعضاء مجلس إدارة "شركة القدس لصناعة الطيران"، والمعروفة أيضاً باسم شركة "صناعات تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة".

ووصفت وزارة الخزانة "شركة القدس" التي تخضع هي نفسها للعقوبات الأميركية منذ عام 2013، بأنها شركة تصنيع دفاعية إيرانية رئيسة مسؤولة عن تصميم وإنتاج الطائرات المسيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين في البيان، "سنواصل استخدام كل أداة في حوزتنا لحرمان بوتين من الأسلحة التي يستخدمها لشن حربه الوحشية وغير المبررة على أوكرانيا".

كما تم استهداف مدير منظمة صناعات الطيران الإيرانية، والتي قالت وزارة الخزانة إنها المنظمة الرئيسة المسؤولة عن الإشراف على برامج الصواريخ الباليستية الإيرانية.

ويجمد الإجراء الذي اتخذ اليوم أي أصول أميركية لمن ورد ذكرهم ويمنع بشكل عام الأميركيين من التعامل معهم. ويخاطر من ينخرطون في معاملات معينة معهم بتعريض أنفسهم لعقوبات أيضاً.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت في السابق عقوبات على شركات وأشخاص اتهمتهم بإنتاج أو نقل طائرات إيرانية مسيرة استخدمتها روسيا لمهاجمة البنية التحتية المدنية في أوكرانيا.

وأقرت إيران بإرسال طائرات مسيرة لروسيا، لكنها قالت إنها أرسلتها قبل بدء الهجوم الروسي في فبراير (شباط). ونفت موسكو استخدام قواتها لطائرات مسيرة إيرانية في أوكرانيا.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات