Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مستقبل مدرب أميركا في مهب الريح بسبب حادث عمره 31 سنة

أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم أن مساعد برهالتر سيقود معسكر الشهر الحالي بينما ستجرى مراجعة فنية للموقف

غريغ برهالتر المدير الفني للمنتخب الأميركي لكرة القدم (رويترز)

قال غريغ برهالتر مدرب المنتخب الأميركي لكرة القدم إنه يأمل في البقاء بمنصبه على رغم التحقيق في تورطه بحادث عنف أسري مع زوجته الحالية قبل 31 سنة.

وجاء تعليق برهالتر بعد يوم واحد من تقارير عن إبلاغ دانييل رينا، والدة جيو رينا لاعب وسط المنتخب، الاتحاد الأميركي بالحادث الذي وقع في 1991 بعد أن شعرت بالإحباط بسبب انتقاد المدرب لنجلها عقب كأس العالم.

وتحدث برهالتر، الذي ينتهي عقده في 31 ديسمبر (كانون الأول)، في مقابلة مع مجلة "هارفرد بيزنس ريفيو" قائلاً الليلة الماضية، "عندما بدأنا المهمة في 2018 أردنا تغيير نظرة العالم لكرة القدم الأميركية، وأعتقد أن رؤية العالم لمنتخبنا أصبحت مختلفة كلياً".

"والآن يتعلق الأمر بقطع خطوة أخرى وتحقيق شيء لم يحققه أي منتخب أميركي سابق ويعني هذا الوصول لقبل نهائي كأس العالم ولنرى ما سيحدث بعدها".

وأضاف، "لذا توجد الكثير من التحديات أمامنا وبالطبع أريد الاستمرار في وظيفتي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأبلغ برهالتر مؤتمراً صحافياً عقب العودة من قطر بأن لاعباً واحداً من فريقه "لم يرتق للتطلعات بوضوح داخل وخارج الملعب"، وفكر في إعادته للبلاد.

وقال جيو رينا (20 سنة) عبر "إنستغرام" إن برهالتر كان يتحدث عنه.

وجيو هو نجل كلاوديو رينا الذي لعب بجوار برهالتر بمنتخب أميركا في كأس العالم 2002 والمدير الرياضي لنادي أوستن حالياً بالدوري الأميركي.

وأشار برهالتر إلى أنه وروزاليند، التي تزوجها قبل 25 سنة، تمكنا من تخطي الحادث حين ركلها في ساقيها خلال نقاش خارج حانة حين كان طالباً يبلغ 18 سنة وعبر عن حزنه لنشر الواقعة علناً.

وتابع، "أحداث هذه الليلة قبل 31 سنة والدروس التي تعلمتها أسست قاعدة لعلاقتنا المستمرة، وهي علاقة حب وإخلاص ونحظى بأربعة أبناء مذهلين".

وقاد برهالتر أميركا إلى دور الـ16 بكأس العالم قبل الخروج على يد هولندا.

وأعلن الاتحاد الأميركي، الأربعاء الماضي، أن مساعد المدرب أنطوني هودسون سيقود المنتخب خلال معسكر هذا الشهر بينما سيجري "مراجعة فنية" لبرنامج المنتخب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة