Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يثني على أرسنال القادر على معادلة رقم سيتي القياسي

يرى المدرب الإسباني أن فريقه يحتاج لتقديم أداء مثالي مع انتظار تعثر المدفعجية إذا أراد الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

أثنى بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي على منافسه أرسنال متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز باعتباره فريقاً يصعب منافسته على اللقب المحلي خلال الموسم الحالي، وذلك بعد أن جمع الفريق اللندني 44 نقطة خلال أول 17 مباراة، متفوقاً بفارق ثماني نقاط عن السيتي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 36 نقطة من 16 مباراة، وسيكون قادراً على تقليص الفارق إلى خمس نقاط إن فاز، اليوم الخميس، على مضيفه تشيلسي في استاد "ستامفورد بريدج" ضمن مباريات الجولة الـ19.

مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الممتاز الذي تمكن من فرض هيمنته على الكرة الإنجليزية في السنوات الأخيرة وتوج بلقب الدوري أربع مرات في آخر خمسة مواسم، كان قد توج بلقب موسم 2017-2018 برقم قياسي من النقاط في تاريخ البطولة، حينما جمع 100 نقطة، وهو نفس الرصيد الذي يرشح المدرب غوارديولا منافسه أرسنال لمعادلته في الموسم الحالي.

وحذر المدرب الإسباني من صعوبة اللحاق بأرسنال في سباق على لقب الدوري موضحاً أن الأمر قد يتطلب الوصول إلى 100 نقطة للاحتفاظ باللقب مجدداً.

وكان من الممكن أن يتقدم أرسنال، الذي يدربه ميكيل أرتيتا مساعد غوارديولا السابق، بفارق 10 نقاط عن حامل اللقب، لكنه تعادل من دون أهداف على ملعبه مع نيوكاسل يونايتد، الثلاثاء.

وقال غوارديولا خلال مؤتمر صحافي، أمس الأربعاء، "الطريقة التي يتعين عليك بها تقليص الفارق هي اللعب بشكل جيد والفوز بالمباريات".

"هذا ليس من أجل سرد حقيقة، يملك أرسنال متوسط حصد نقاط يجعله مؤهلاً لتحقيق أكثر من 100 نقطة بالطريقة التي يسير بها حتى الآن".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "إذا استمر أرسنال على هذا النحو فلن نلحق به، يجب تقريباً أن نقدم أداء مثالياً، نأمل أن يتراجع أداء هذا الفريق، بالأمس أمام نيوكاسل كانوا مميزين، ولكنك رأيت ما حدث".

ويتبقى لأرسنال الذي يسعى للفوز بلقبه الأول منذ 2004، 21 مباراة في دوري هذا العام إذا فاز فيها كلها سيجمع 63 نقطة إضافية ليصل إلى 107 نقاط في رقم قياسي جديد، وإذا  سار بنفس معدل إحرازه الحالي للنقاط (2.6 نقطة) قد ينهي الموسم برصيد 98 نقطة تقريباً.

وكان معظم الناس يتوقعون أن يكون تشيلسي منافساً على سباق اللقب، لكن سيتي سيزور ملعب ستامفورد بريدج مع احتلال فريق المدرب غراهام بوتر المركز الـ10 في الترتيب، وعلى الرغم من ذلك، فإن غوارديولا يتوقع أن تكون المباراة صعبة كالعادة.

ولدى سؤاله عن معاناة تشيلسي قال المدرب الإسباني، "إنه الدوري الإنجليزي وكل الفرق صعبة، لهذا السبب دائماً ما تكون إجابتي على التوقعات في بداية الموسم هي أنني لا أعرف، ولا أحد بوسعه أن يعرف".

"سنرى ما سيحدث، بعد كأس العالم ستحدث الكثير من الأشياء، لا يهم ترتيبك حين تسافر إلى ملعب تشيلسي، فالأمر دائماً صعب".

وقال غوارديولا إنه سيتخذ قراره في اللحظة الأخيرة حول ما إذا كان المدافع إيمريك لابورت سيكون قادراً على اللعب أمام تشيلسي أما المدافع روبن دياس فلن يكون متاحاً.

وقال غوارديولا "روبن خارج تشكيلة المباراة، أما في شأن لابورت فسنرى موقفه اليوم خلال الحصة التدريبية".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة