Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تضارب الأنباء حول انتقال رونالدو للنصر السعودي… "ماركا" تؤكد و"سكاي" تنفي

ذكرت الصحيفة الإسبانية أن "العالمي" اتفق مع قائد البرتغال على الانضمام في يناير 2023

كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي لكرة القدم (رويترز)

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الإثنين الخامس من ديسمبر (كانون الأول)، عن إتمام نادي النصر السعودي الاتفاق مع قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، للانضمام إلى صفوفه بداية من يناير (كانون الثاني) المقبل، بعد فسخ مانشستر يونايتد الإنجليزي تعاقده مع الهداف التاريخي للأندية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، على خلفية تصريحاته المسيئة لملاك النادي والإدارة والمدير الفني الهولندي إريك تن هاغ وعدد من رموز النادي القدامى، خلال مقابلة تلفزيونية مع الصحافي بيرس مورغان.

وذكرت الصحيفة المدريدية أن رونالدو سيتقاضى راتباً إجمالياً قدره 500 مليون يورو خلال موسمين ونصف، بواقع 200 مليون يورو سنوياً، ليعود لاعتلاء قائمة أكثر لاعبي كرة القدم دخلاً.

ونفت شبكة "سكاي سبورتس" تقرير "ماركا"، مؤكدة أن رونالدو لم يتوصل لاتفاق مع أي ناد حتى الآن بسبب تركيزه في مسيرة المنتخب البرتغالي في كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر حتى 18 من الشهر الحالي.

وقال فيرناندو سانتوس مدرب البرتغال للصحافيين اليوم، "لا أعرف شيئاً عن الأمر حتى قبل دقائق قليلة، ولم أتحدث إليه بخصوص ذلك، تركيزنا كله ينصب على كأس العالم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعاد رونالدو إلى مانشستر يونايتد نهاية أغسطس (آب) 2021 قادماً من يوفنتوس الإيطالي في مقابل 15 مليون يورو، بعد رحلة احتراف استمرت 13 سنة، انتقل خلالها من استاد أولد ترافورد إلى ريال مدريد الإسباني صيف عام 2009 في مقابل رسوم انتقال قياسية بلغت 94 مليون يورو، ثم غادر النادي الملكي صيف عام 2018 إلى نادي السيدة العجوز في مقابل 117 مليون يورو.

ومع فشل يونايتد في التأهل لدوري أبطال أوروبا بدأ اللاعب في مراجعة موقفه، وأشارت مصادر مقربة منه إلى رفضه الابتعاد عن البطولة الأهم في كرة القدم الأوروبية، بينما تقدم عمره ولم يعد أمامه كثير في مسيرته الاحترافية.

وبالفعل أخبر رونالدو إدارة يونايتد أنه يريد الرحيل في أوائل يوليو (تموز)، ورد مسؤولو النادي برفض رحيله فما كان منه إلا أن تغيب عن انطلاق معسكر فريقه ثم رحلة النادي إلى آسيا وأستراليا لمدة 22 يوماً، معللاً غيابه بظروف أسرية حالت دون انتظامه مع الفريق.

ووسط امتناع الأندية الكبرى جميعاً عن التعاقد مع النجم البرتغالي لأسباب متنوعة، ما بين تقدم عمره أو عدم مناسبته لأسلوب اللعب أو ارتفاع كلفة ضمه، اضطر إلى البقاء في صفوف الشياطين الحمر لقضاء الموسم الأخير في عقده الذي كان سينتهي خلال يونيو (حزيران) 2023، قبل أن تقوده الأزمات المتلاحقة مع ناديه لفسخ عقده خلال وجوده مع البرتغال في نهائيات كأس العالم.

ويعد النصر الملقب بـ"العالمي"، أحد أكبر الأندية السعودية والآسيوية ويمتلك قاعدة جماهيرية عريضة، وسبق له الفوز بلقب الدوري السعودي تسع مرات، وكأس الملك ست مرات.

ويمتلك نادي النصر فريقاً مميزاً يقوده حالياً المدير الفني الفرنسي رودي غارسيا، ومن بين النجوم الدوليين الحارس الكولومبي أوسبينا والإسباني ألفارو غونزاليس.

ويسعى فريق العاصمة السعودية الرياض إلى استعادة هيمنته في المنافسات المحلية والقارية بضم الأسطورة رونالدو، الهداف التاريخي لكرة القدم مع الأندية والمنتخبات.

المزيد من رياضة