Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تايوان تتصدى لمقاتلات صينية حلقت فوق مجالها الجوي

أرسلت إليها طائرات لتحذيرها بينما كانت أنظمة الدفاع تراقبها

وزارة الدفاع التايوانية قالت إن المقاتلات الصينية حلقت فوق ممر مائي يعرف باسم قناة باشي (أ ف ب)

قالت وزارة الدفاع في تايوان، الخميس 22 ديسمبر (كانون الأول)، إنها دفعت بطائرات مقاتلة لإبعاد 39 طائرة صينية دخلت منطقة الدفاع الجوي في جنوب شرقي البلاد.

وتشتكي تايوان من إجراء القوات الجوية الصينية مهام بنحو متكرر على مدى العامين الماضيين، وكثير منها في المناطق الجنوبية من منطقة دفاعها الجوي المحددة.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، في تقرير يشرح بالتفصيل الأنشطة الصينية في المنطقة الدفاعية التابعة لها خلال 24 ساعة ماضية، إن توغل، اليوم الخميس، شاركت فيه 21 مقاتلة وأربع قاذفات من طراز "أتش-6" إضافة إلى طائرات إنذار مبكر وغواصات وطائرات للتزود بالوقود في الجو.

وحلقت عديد من الطائرات فوق ممر مائي يعرف باسم قناة باشي إلى منطقة قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة، وفقاً لخريطة عرضتها الوزارة. وقالت إنه تم رصد ثلاث سفن تابعة للبحرية الصينية بالقرب من الجزيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت، أن تايوان أرسلت طائرات مقاتلة لم تحدد نوعها لتحذير الطائرات الصينية، بينما كانت أنظمة الصواريخ تراقبها.

وورد في إشعارات منفصلة من حكومة تايوان أن معهد تشونغ شان الوطني للعلوم والتكنولوجيا، وهو ذراع البحث والتطوير بوزارة الدفاع، يجري تدريبات على إطلاق الصواريخ هذا الأسبوع على الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة.

وصعدت الصين، التي تدعي تبعية تايوان لها، ضغوطها في السنوات الأخيرة على الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي لقبول حكم بكين. وترفض حكومة تايوان المزاعم الصينية وتقول إنها تريد السلام لكنها ستدافع عن نفسها إذا تعرضت للهجوم.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات