Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

2022... انفصالات عاصفة وزيجات غير متوقعة

يبقى الفارق كبيراً بين نجوم العرب ومشاهير العالم فيما يتعلق بملف إدارة الأزمات الشخصية

الممثلة الأمريكية جينيفر لوبيز والممثل بن أفليك (أ ف ب)

بين زواج مفاجئ وطلاق عاصف قضى المشاهير العالميون عامهم، حيث كانت تمتلئ حسابات كبار النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي برموز الفرح والسعادة، مرفقة بلقطات من زفاف مبهج وفاخر، ثم بعد أيام ترتفع عبارات المواساة لآخرين إثر انتهاء علاقة طويلة الأمد كان يظنها المتابعون مستقرة ومثالية.

الأمر عربياً لم يختلف كثيراً، حيث قضى المعجبون أكثرية وقتهم في تتبع أنباء الطلاقات والزيجات والخلافات الشخصية أكثر مما كانت تدويناتهم تتعلق بمناقشة أفلام ومسلسلات وأغنيات نجومهم المفضلين، فعلى رغم أن هذا العام شهد طرح أعمال فنية جيدة ومتميزة، لم يستطع الجانب الأكبر من الجمهور غض الطرف عن التفاصيل التي أغرقت البرامج والـ"سوشيال ميديا" التي يتحدث فيها أهل الفن عن خبايا تخص زيجاتهم أو انفصالاتهم المدوية، حيث يفضل غالبهم إدارة هذه النوعية من المشكلات بالطرق التقليدية من دون الاستعانة بممثلين قانونين إلا فيما ندر، كما أنه جرت العادة أن النجوم مثلما يحصدون الثناء على أدائهم الفني، هم أيضاً محط الأنظار والجدل في قصص الزواج والطلاق والأزمات العائلية.

القصة المثالية

لكن هناك حكاية في هذا الإطار جمعت الشرق والغرب حولها، وهي قصة زواج جينيفر لوبيز وبن أفليك، فعلى رغم أن أخبار زفاف مشاهير هوليوود عادة ما تلقى رواجاً في جميع أقطاب الأرض، فإن الملابسات التي أحاطت بقصة حب، ومن ثم زواج أحد أبرز نجمين في هوليوود "بنيفير" كما يطلق عليهما كثنائي، جعلتها محاطة باهتمام بالغ يشبه الهوس بقصص ارتباط أفراد العائلات الملكية الأوروبية، نظراً إلى شعبية الطرفين الكبيرة.

ونظراً أيضاً للدراما التي صاحبت العلاقة التي انطلقت تقريباً قبل 20 عاماً حينما انخرطا في قصة حب كشابين يافعين في مدينة السينما، لكنهما لم يكونا قادرين حينها على التعامل مع الضغط الإعلامي الكبير الذي رافقهما، ففسخا خطبتهما، ثم عادا مجدداً، ولكنهما انفصلا قبيل وقت قصير من موعد الزفاف وسط صدمة كبيرة لمحبيهما.

بعدها تزوجت جينيفر أكثر من مرة، ورزقت بطفلين توأم، فيما تزوج أفليك من النجمة جينيفر جارنر ورزق منها بثلاثة أبناء، وبعد طلاقهما اختبر قصص حب كثيرة لعل أبرزها مواعدته لآنا دي أرماس بطلة فيلم "بولند"، ثم بعد فترة قصيرة من انفصالهما شوهد مع جينيفر لوبيز التي كانت قد فسخت لوتها خطبتها من الرياضي أليكس رودريغز وسط مزاعم خيانة من طرفه، ثم توج الثنائي علاقتهما بزفاف حالم في صيف 2022 في لاس فيغاس الأميركية، حيث ارتدت العروس فساتين عدة، وبعدها بعثت برسالة امتنان وتفاؤل لمعجبيها، ليعتبر هذا هو زفاف العام في عالم المشاهير بلا منازع.

تحرر من الوصاية

قبلها بأسابيع، وفي العاشر من شهر يونيو (حزيران) كانت بريتني سبيرز قد احتفلت بزفافها على سام أصغري بعد قصة حب طويلة الأمد، حيث يعمل سام إيراني الأصل بالتمثيل، كما أنه مدرب لياقة بدينة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بريتني سبيرز التي كانت قد تحررت منذ وصاية ولدها قبل أشهر من الحفل، وقررت أن تبدأ صفحة جديدة في حياتها الاجتماعية بعد 13 عاماً من الحياة تحت سلطة وتحكم مطلق من قبل الأب، وهي الحقبة التي انتهت بحكم قضائي، وعلى رغم الأجواء الخيالية المتعلقة بالعربة التي تجرها الخيول والديكورات التي تشبه قصص أميرات ديزني، فإن حفل الزفاف نفسه كان بسيطاً ومقتصراً على المقربين من المغنية الشهيرة في الوسط الفني، وبينهم مادونا وباريس هيلتون وسيلينا غوميز ودوناتيلا فيرساتشي ودرو باريمور.

لكن الحفل الذي أقيم في كاليفورنيا كان مهدداً بالإلغاء بعد اقتحام جيسون ألكسندر الزوج السابق للمغنية المكان ومحاولته تحطيم الأثاث، مدعياً أن سبيرز "زوجته الأولى والوحيدة"، قبل أن تلقي الشرطة القبض عليه. وعلى رغم استقرار حالة بريتني نسبياً الآن، فإنها لا تزال تواجه مقاطعة من ابنيها المراهقين بسبب تصرفاتها التي توصف بالجريئة والجنونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهما طفلاها من زوجها السابق المغني والرياضي كيفين فيديرلين، الذي انفصلت عنه قبل 15 عاماً.

صخب وازدحام

فيما حفل الزفاف، الذي كان أكثر صخباً وازدحاماً بالتفاصيل كان متعلقاً بالطبع بعائلة كارداشيان، حيث احتفلت كورتني كارداشيان نجمة تلفزيون الواقع بزواجها من الملحن ترافيس سكوت في الأسبوع الأخير من شهر مايو (أيار) 2022، في قرية بورتوفينو التاريخية بإيطاليا. وحضر الزفاف أبناء الزوجين من علاقات سابقة، وكذلك أسرة كورتني الكبيرة، وارتدت العروس فساتين عدة من "دولتشي أند غابانا"، وكان بعضها مزيناً بأيقونات دينية، وبعضها كان يغلب عليه الطابع الدرامي بألوان قاتمة وتصميمات غريبة، ولم تختلف عنها شقيقاتها وأبناؤهن، حيث ارتدين ملابس بألوان غامقة وأكسوارات ضخمة وبدت الأجواء مثل أجواء الهالوين.

تناقض آل بيكهام

كما شهد شهر أبريل (نيسان) زفاف بروكلين بيكهام نجل فيكتوريا وديفيد بيكهام من العارضة نيكولا بيلتز، وأقيم الحفل على مدار أيام عدة بحضور نحو 600 فرد، فيما رفض العروسان استقبال الهدايا وطلبا من المعازيم التبرع بثمنها للمتضررين من الحرب في أوكرانيا، وهو الأمر الذي أثار الاستغراب من قبل المعلقين، بخاصة أن حفل الزفاف الأسطوري غلب عليه البذخ، وتكلف مبلغاً باهظاً يقدر بنحو ثلاثة ملايين دولار.

لكن لم تكن تلك النقطة هي الأكثر إثارة للجدل في علاقة الثنائي، فبعد أسابيع قليلة من الحدث تسربت أنباء الخلافات بين الزوجة الشابة وحماتها سيدة الأعمال وعارضة الأزياء والمغنية السابقة فيكتوريا بيكهام، حيث تردد أن نيكولا تتجاهل الامتثال لنصائح حماتها وترفض تدخلاتها في اختياراتها لملابسها وبينها فستان الزفاف، وهو أمر ضايق فيكتوريا صاحبة علامة الأزياء الشهيرة التي تحمل اسمها.

وأكد أكثر من مصدر أن العلاقة بينهما متوترة على الدوام، وهو الأمر الذي يترجم علانية بعدم مشاركتهما في أنشطة معاً، كما أن ظهور الأسرتين في حدث واحد كعائلة يكون نادراً للغاية.

زيجات سريعة وانفصالات مدوية

من بين أشهر الزيجات في صفوف مشاهير العالم خلال 2022 أيضاً ريتا أورا وتايكا وايتيتي، وبوني رايت وأندرو لوكوكو، وإيوان ماكجريجور وماري إليزابيث وينستيد، وجاك غليسون وروزين أوماهوني، لكن الأمر لم يخل من طلاقات غير متوقعة كذلك. فعلى رغم أن انفصال كيم كارداشيان وكانييه ويست معروف منذ العام الماضي، فإن الأمر حدث رسمياً في الأسابيع الأخيرة من 2022، وتحصل بموجبه كيم من مغني الراب والد أبنائها الأربعة على مبلغ 200 ألف دولار شهرياً نفقة للأطفال.

كما صدم نجم الأكشن السبعيني سيلفستر ستالون الجمهور بعد الإعلان عن انفصاله من زوجته الخمسينية جينيفر فلافين بعد زواج استمر ربع قرن، قبل أن يعودا لبعضهما مجدداً.

فيما كانت هناك علاقات عدة أخرى طويلة الأمد كتبت سنة 2022 نهايتها، وأبرزها جايسون موموا وليزا بونيت اللذان انفصلا بعد ارتباط دام 18 عاماً وزواج استمر أربع سنوات، كما أن لديهما ابناً وابنة هما الآن في عمر المراهقة.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) الماضي وقع لاعب كرة القدم الأميركي توم برادي أوراق طلاقه من العارضة البرازيلية البارزة جيزيل بوندشين بعد 13 عاماً من الزواج والرومانسية العلنية، وقد عبرا في منشورات موحدة عن امتنانهما للوقت الذي قضياه معاً. وأكد كل منهما أن الأولوية خلال الفترة الحالية هي لرعاية طفليهما، وهو مضمون الرسالة نفسه التي نسبت لشاكيرا وجيرارد بيكيه عقب انفصالهما، حيث كان الثنائي محور الحديث هذا الصيف، خصوصاً أنهما كان يضرب بهما المثل في العلاقة الرومانسية المستقرة على رغم فارق السن الكبير بين الثنائي، حيث تكبر شاكيرا حبيبها السابق بنحو 10 سنوات، فهي من مواليد 1977، بينما بيكيه من مواليد 1987، وقد أنجبا خلال علاقتهما التي استمرت 12 عاماً ابنين هما ميلان وساشا.

وتحدثت تقارير كثيرة عن تعرض المغنية الكولومبية لأزمة نفسية عقب قصة الانفصال في ظل وجود تكهنات عن خيانة اللاعب الإسباني لها، فيما لم تتحدث المطربة الشهيرة حتى الآن في أي لقاء مصور بشكل مباشر عن وضعها.

أبرز حالات الطلاق بين العرب

عربياً، شهد الوسط الفني كثيراً من الزيجات والارتباطات، لكن حالات الطلاق كانت الأكثر جدلاً، خصوصاً أن الفوضى هي التي كانت تسيطر على مسار التصريحات المتبادلة بين طرفي القصة. ففي الوقت الذي يفضل فيه مشاهير العالم اختيار ممثل قانوني لكل طرف يتحدث باسمه، وإصدار بيان رسمي واضح ومحدد ينشر عبر المنصات المعرفة، يختار نجوم العالم العربي ترك الأمور تنفلت حتى تختلط الإشاعات بالحقائق ليتحول غالب قصص الطلاق إلى أزمة كبيرة. فمثلاً، ودعت شيرين عبدالوهاب عام 2021 بإعلان نبأ طلاقها من المغني حسام حبيب، الذي يعتبر الزوج الثالث لها، لكنها قضت عام 2022 في تصريحات هنا وهناك، ثم تبادلت مع طليقها اتهامات شتى ودعاوى قضائية، لينقلب الوضع تماماً بعد كل ذلك ليجدها الجمهور تودع عام 2022 بفيديوهات وصور من عقد قرانها مجدداً على الطليق الذي لطالما وصفته بألفاظ صادمة اضطرته إلى رفع قضية ضدها قبل أشهر، حيث اعتادت شيرين على أن تدير مشكلاتها المهنية والعاطفية بنفسها من دون الاستعانة بمستشارين متخصصين والنتيجة الحصول على لقب نجمة الأزمات بلا منازع.

كانت أيضاً قضية طلاق المغنية المغربية دنيا بطمة من المنتج البحريني محمد الترك بعد 10 سنوات من الزواج وطفلتين، قد شغلت الجمهور خلال هذه السنة وأخذت حيزاً كبيراً، وذلك بعد كثير من الفيديوهات الباكية التي لم تخل من اتهامات الخيانة أيضاً. فيما كان طلاق سلاف فواخرجي والمخرج وائل رمضان بعد زيجة استمرت 23 عاماً من أكثر الطلاقات في الوسط الفني العربي هذا العام التي مرت من دون أزمات، وحرصت النجمة السورية على نشر بيان تفصيلي أعلنت من خلاله القرار ولم تترك مجالاً للقيل والقال.

وعلى رغم أن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة قد صرح بشكل مباشر مؤكداً طلاقه من الفنانة ياسمين صبري بعد ثلاث سنوات تقريباً من عقد قرانهما، فإن أياً من الطرفين لم يعلق بشكل مباشر حتى الآن على أنباء عودتهما مجدداً.

ومن أشهر الطلاقات أيضاً في عام 2022 معتصم النهار ولين برنجكجي، وأيتن عامر ومحمد عز العرب، وإمارات رزق وحسام جنيد، وكذلك طلاق زينة مكي ونبيل خوري، حيث إن غالب تلك الانفصالات مهدت لها أولاً الـ"سوشيال ميديا"، وبالتحديد الصفحات التي تتبع أخبار علاقات النجوم من خلال التفتيش في قوائم المتابعين، ثم فيما بعد اضطر أصحاب الشأن إلى التعليق بشكل رسمي لحسم الإشاعات التي سرعان ما تتحول إلى حقائق.

المزيد من ثقافة