Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المكسيك والسعودية خارج دور الـ16

تأهل الأرجنتين وبولندا وتونس تغادر المونديال وأستراليا تصعد

هدف سالم الدوسري يحرم المكسيك من التأهل رسميا   (أ ف ب)

سجلت المكسيك هدفين في غضون خمس دقائق في بداية الشوط الثاني لتهزم السعودية 2-1، لكن خرج المنتخبان معا من دور المجموعات بكأس العالم لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وحرم الحارس المتألق محمد العويس المكسيك من التسجيل في الشوط الأول، لكنه لم يتمكن من منع هنري مارتن من هز شباكه بعد ركلة ركنية عقب ثلاث دقائق من الاستراحة.

وضاعف لويس تشافيز النتيجة من ركلة حرة متقنة بعد خمس دقائق فقط ليحبط جماهير المنتخب العربي.

وقلص سالم الدوسري الفارق للسعودية في الوقت بدل الضائع، ليصل إلى هدفه الثالث في مشاركاته بكأس العالم.

واكتست مدرجات لوسيل أكبر استادات كأس العالم في قطر، الذي احتضن نحو 85 ألف مشجع، باللونين الأخضر والأبيض، المميزين للفريقين، في قمة بين أكبر جمهورين على الأرجح في خلال البطولة، ودخلا اللقاء مع وجود فرص لكل المنتخبات بالمجموعة الثالثة في التأهل لدور 16.

لكن السعودية، التي فازت على الأرجنتين 2-1 في الجولة الافتتاحية في واحدة من كبرى مفاجآت كأس العالم عبر التاريخ، تذيلت الترتيب الآن بثلاث نقاط من ثلاث مباريات.

تأهل الأرجنتين وبولندا

واحتلت المكسيك المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وبفارق هدف واحد عن بولندا صاحبة المركز الثاني والتي خسرت 2-صفر أمام الأرجنتين متصدرة المجموعة بست نقاط. وتأهلت الأرجنتين وبولندا معا لدور الـ16.

وسجل أليكسيس ماك أليستر الهدف الأول بعد الاستراحة بدقيقة واحدة، وأضاف خوليان ألفاريز الهدف الثاني في الدقيقة 67، لتنجح الأرجنتين في تعويض إهدار ليونيل ميسي ركلة جزاء في الشوط الأول.

وأصبح رصيد الأرجنتين ست نقاط من ثلاث مباريات وانتزعت صدارة المجموعة بعد التعافي من الخسارة 2-1 أمام السعودية في الجولة الافتتاحية في واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ البطولة.

وتجمد رصيد بولندا عند أربع نقاط لكنها انتزعت المركز الثاني وضمنت التأهل بفارق هدف واحد عن المكسيك صاحبة المركز الثالث التي تملك الرصيد ذاته بالفوز 2-1 على السعودية متذيلة الترتيب.

وستلعب الأرجنتين في دور الـ16 مع أستراليا صاحبة المركز الثاني في المجموعة الرابعة، وتلعب بولندا مع فرنسا حاملة اللقب.

أستراليا تتأهل 

فازت أستراليا على الدنمارك 1-صفر اليوم الأربعاء لتتأهل إلى دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 16 عاما بفضل هدف رائع من مجهود فردي سجله ماثيو ليكي.

وهيمنت أستراليا على المباراة أمام الدنمارك في استاد الجنوب قبل أن تحسم الفوز على منافسها الأوروبي إثر هجمة مرتدة في الدقيقة 60 عندما اقتحم ليكي مساحة خالية وتجاوز المدافع يواكيم مايله ليرسل تسديدة أرضية في مرمى الحارس كاسبر شمايكل.

ودفع كاسبر يولماند مدرب الدنمرك بقوته الضاربة الهجومية حيث سعى بشدة إلى تسجيل الأهداف التي استعصت على فريقه في قطر.

لكن أستراليا حافظت على المركز الثاني في المجموعة الرابعة بست نقاط متأخرة بفارق الأهداف عن فرنسا التي خسرت بشكل مفاجيء 1-صفر أمام تونس، صاحبة المركز الثالث بأربع نقاط، في المباراة الأخرى بالمجموعة.

في المقابل ودعت تونس كأس العالم رغم الفوز المثير على فرنسا حاملة اللقب، وكان قد سجل وهبي الخزري، المولود في فرنسا، هدف فوز تونس 1-صفر على فرنسا حاملة اللقب، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنب الخروج المبكر من كأس العالم لكرة القدم في قطر يوم الأربعاء.

وهز الخزري الشباك في الدقيقة 58 بعدما توغل بالكرة وسدد من حافة منطقة الجزاء، وقاد تونس لتحقيق انتصارها الثالث في ست مشاركات بالمسابقة.

واعتقد أنطوان جريزمان أنه أدرك التعادل لفرنسا في الثواني الأخيرة، لكن الحكم ألغى الهدف بسبب التسلل عقب العودة إلى حكم الفيديو المساعد.

وتصدرت فرنسا المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف عن أستراليا صاحبة المركز الثاني التي فازت 1-صفر على الدنمرك. وبات رصيد تونس أربع نقاط وخرجت من المسابقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي المجموعة الثالثة تقام مواجهتان في توقيت واحد أيضاً، حيث يخوض منتخب بولندا مواجهة قوية أمام الأرجنتين على استاد 974، بينما يلتقي منتخب السعودية نظيره المكسيكي على استاد لوسيل.

ويحتل بولندا صدارة المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط، بينما يوجد الأرجنتين في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، وهو نفس رصيد نقاط منتخب السعودية الموجودة في المركز الثالث، بينما يتذيل منتخب المكسيك المجموعة برصيد نقطة واحدة.

تابعوا مستجدات كأس العالم مع اندبندنت عربية: 

المزيد من رياضة