Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كويسي أبياه: غانا أفضل من تونس... وتأهل من لا يستحق

مدرب "النجوم السوداء": الحكم الجنوب أفريقي أسهم في إقصائنا من البطولة بإلغاء هدف أندريه أيو

ودّع منتخب غانا بطولة الأمم الأفريقية بعد خسارته أمام تونس بضربات الترجيح 4-5 (أ.ف.ب.)

أكد كويسي أبياه، المدير الفني لمنتخب غانا، أن فريقه كان الأحق بالتأهل للدور ربع النهائي لبطولة الأمم الأفريقية 2019، المقامة حاليا في مصر، رغم خسارته أمام منتخب تونس بضربات الجزاء الترجيحية.

وودّع منتخب غانا منافسات بطولة الأمم الأفريقية في نسختها الـ 32، بعد خسارته أمام منتخب تونس بضربات الترجيح بنتيجة 4-5، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل بنتيجة 1-1، في ختام منافسات دور الـ 16 للمسابقة القارية.

وقال كويسي أبياه إن "كرة القدم في بعض الأوقات تكون ظالمة، ومنتخب غانا كان الأحق بالتأهل للدور ربع النهائي لبطولة أفريقيا بعد المستوى الذي قدّمه في مباراته أمام تونس"، مشيرا إلى أن "الحظ وقف أمام منتخب (النجوم السوداء)".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف أبياه "قدّمنا مباراة رائعة أمام تونس، وفي النهاية لم نحقق الفوز، كرة القدم في الكثير من الأوقات تقف إلى جوار من لا يستحق. الحظ عاندنا وحرمنا من التأهل للدور التالي، على الرغم من سيطرتنا على المباراة بشكل كامل، وكنّا الفريق الأفضل في الملعب، لكن ركلات الترجيح وقفت أمامنا ولم تنصفنا".

وكان منتخب غانا قد تأهل لدور الـ16 للمسابقة القارية، بعدما تصدّر ترتيب المجموعة السادسة برصيد خمس نقاط، والتي ضمت إلى جانبه منتخبات الكاميرون وبنين وغينيا بيساو، فيما عَبَر منتخب تونس إلى الدور ثمن النهائي بعدما جاء في وصافة المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط، بعد تعادله في كل مباريات دور المجموعات.

وأوضح كويسي أبياه أن فريقه سيستفيد من خبرة اللعب في كأس الأمم الأفريقية 2019، وسيسعى إلى بناء فريق أفضل في المرحلة المقبلة، مؤكدا أن حكم اللقاء الجنوب أفريقي فيكتور جوميز أسهم في خسارة غانا بسبب إلغاء الهدف الذي سجله اللاعب أندريه أيو، قائلا "كنت أتمنى لو تم تطبيق تقنية الفيديو منذ بداية البطولة".

وكان الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الـ"كاف" على موقع "تويتر"، قد سلط الضوء على خروج منتخب غانا من بطولة أفريقيا، وقال "تونس تقصي غانا بركلات الترجيح وتضرب موعدا مع مدغشقر في ربع النهائي".

جدير بالذكر أن منتخب غانا سبق له التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية أربع مرات، أعوام 1963 و1965 و1978 و1982، فيما حصل على الوصافة خمس مرات، أعوام 1968 و1970 و1992 و2010 و2015، وكان منتخب "النجوم السوداء" يأمل خلال النسخة الجارية حصد اللقب الغائب عنه منذ 37 عاما.

المزيد من رياضة