Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بدعم جماهيري وحضور رئاسي... مدغشقر تحارب على حلم "أمم أفريقيا"

مطار القاهرة شهد هبوط طائرة على متنها 800 راكب لتشجيع الفريق يتقدمهم رئيس البلاد

منتخب مدغشقر يحتفل بالتأهل لربع نهائي بطولة أمم أفريقيا بعد الفوز على جمهورية الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح (رويترز)

شهد مطار القاهرة وصول طائرة طراز إير باص 380 قادمة من دولة مدغشقر تتسع لـ800 راكب، وعلى متنها رئيس دولة مدغشقر أندريه راجولينا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الطائرة وصلت أمس الأحد صباح مواجهة منتخب مدغشقر نظيره الكونغو الديموقراطية ضمن منافسات دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر.

ويبدو أن حماس الحضور لدعم مدغشقر وصل مداه لمن في أرض ملعب الإسكندرية؛ حيث تقدم منتخب مدغشقر بعد 9 دقائق من عمر الشوط الأول عن طريق لاعبه إبراهيم أمادا قبل أن يتعادل سيدريك باكامبو للكونغو الديموقراطية في الدقيقة 21 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني تقدم فانيا إيما أندرياتسيما في الدقيقة 77 لمدغشقر قبل أن يخطف شانسيل مبيمبا تعادلاً قاتلاً للكونغو الديموقراطية في الدقيقة 90.

لتمتد المباراة لشوطين إضافيين لم يُسجل خلالهما لاعبو المنتخبين أي أهداف ليلجأوا لركلات الترجيح؛ حيث فاز لاعبو مدغشقر بنتيجة 4 – 2، ليواصلوا مغامرتهم في النسخة الأولى التي يشاركون بها في بطولة كأس أمم أفريقيا، ويحصدون مقعداً في دور الثمانية من البطولة.

مغامرة منتخب مدغشقر بدأت في التصفيات المؤهلة للنسخة الحالية من البطولة؛ واحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط خلف منتخب السنغال الذي تصدر المجموعة بـ 16 نقطة، ليتحول حلمهم إلى حقيقة ويضعون قدماً في البطولة الأفريقية للمرة الأولى؛ حيث أوقعتهم القرعة مع مجموعة منتخبات نيجيريا، وغينيا، وبوروندي.

وحقق منتخب مدغشقر المفاجأة ولم يُهزم في أي مباراة بدور المجموعات؛ وتصدر برصيد 7 نقاط بفارق نقطة عن نيجيريا الذي حلّ وصيفاً، ليضرب موعدًا أمام الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 أمام الأخير وينجح في تخطيه بركلات الترجيح، فهل يزيد دعم دولة مدغشقر، ممثلاً في حضور الرئيس ومشجعين، من حظوظ وطموح منتخبهم في البطولة؟

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة