Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البرازيل يبدأ حلم التتويج بـ المونديال بمواجهة صربيا

المغرب يخطف نقطة ثمينة من كرواتيا والساموراي الياباني يحبط مفعول الماكينات الألمانية

يسعى المنتخب البرازيلي لتحقيق انطلاقة قوية في البطولة الطامع في تحقيق لقبها (رويترز)

تواصلت مفاجآت كأس العالم قطر 2022 في اليوم الرابع من البطولة، حيث أقيمت أربع مباريات، فتواجه منتخب المغرب مع كرواتيا فيما تقابل منتخب ألمانيا مع اليابان وتقابلت إسبانيا مع كوستاريكا، بينما كان الختام بين بلجيكا وكندا.

وشهد اليوم الرابع مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما استطاع المنتخب الياباني تحقيق انتصار قاتل على منتخب ألمانيا بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث شهد هذا اليوم تسجيل 11 هدفاً.

المغرب وكرواتيا

التعادل السلبي الوحيد خلال مباريات الأربعاء كان بين المغرب ممثل العرب في المونديال وكرواتيا، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

ألمانيا واليابان

وعلى طريقة السعودية، تمكن منتخب اليابان من قلب الطاولة على ألمانيا بعدما حقق الفوز عليه بنتيجة (1-2)، ضمن منافسات الجولة الأولى في المجموعة الخامسة في كأس العالم قطر 2022.

المنتخب الألماني تقدم بهدف من ركلة الجزاء في الدقيقة 33 عن طريق إلكاي غوندوغان، لتعود اليابان في الشوط الثاني وتحرز هدفين في الدقيقتين 75 و83 عبر ريتسو دوان وتاكوما أسانو، لتحقق فوزاً مهماً على حساب الماكينات الألمانية.

وحصد الساموراي ثلاث نقاط مهمة للغاية، ليتأزم وضع المنتخب الألماني في المجموعة، بخاصة مع وجود منافس شرس وهو المنتخب الإسباني.

إسبانيا وكوستاريكا

وفي ثالث المباريات استطاع منتخب إسبانيا تحقيق فوز عريض على حساب كوستاريكا بسبعة أهداف دون مقابل خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب الثمامة.

وجاءت أهداف المنتخب الإسباني عن طريق داني أولمو في الدقيقة 11 ثم ضاعف ماركو أسينسيو النتيجة بإحراز ثاني الأهداف في الدقيقة 21، واستطاع فيران توريس أن يحرز ثنائية في الدقيقتين 31 و54.

وزاد المنتخب الإسباني ضغطه، حيث سجل غابي خامس الأهداف في الدقيقة 75، وجاء الهدف السادس عن طريق كارلوس سولير في الدقيقة 90، واختتم ألفارو موراتا حفلة الأهداف في الدقيقة 93 بإحراز الهدف السابع.

بهذا الفوز رفع المنتخب الإسباني رصيده عند 3 نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الياباني، بينما تذيل اليابان وكوستاريكا المجموعة من دون رصيد من النقاط.

كندا وبلجيكا

حقق منتخب بلجيكا فوزاً صعباً على نظيره منتخب كندا بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على ملعب أحمد بن علي المونديالي ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لحساب المجموعة السادسة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء هدف منتخب بلجيكا الوحيد في المباراة عن طريق ميتشي بتشواي في الدقيقة 44 بعد صناعة من توبي ألدرفيلرد، ليحصد الشياطين الحمر ثلاث نقاط مهمة.

مباريات الخميس في كأس العالم

بداية مواجهات يوم الخميس في كأس العالم ستكون بين سويسرا والكاميرون، في المباراة التي ستقام على استاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لحساب المجموعة السابعة من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

ويسعى منتخب الكاميرون للتعبير عن نفسه بأفضل صورة ممكنة لمحو آثار المشاركات المتواضعة الأخيرة في المونديال، حيث تعد هذه المشاركة هي الثامنة للأسود غير المروضة في المونديال، فسبق وأن تأهلت لكأس العالم من قبل في نسخ (1982، 1990، 1994، 1998، 2002، 2010 و2014)، فهو من أكثر المنتخبات الأفريقية المشاركة في المونديال.

بينما على الجانب الآخر يأمل منتخب سويسرا في تخطي عقبة نظيره الكاميروني وحصد أول ثلاث نقاط لتكون دفعة قوية نحو التأهل للأدوار المقبلة في البطولة.

ثاني المواجهات ستكون بين أوروغواي وكوريا الجنوبية، حيث تقام المباراة على استاد المدينة التعليمية ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثامنة.

ويسعى منتخب الأوروغواي لكتابة التاريخ بخاصة وأن في تاريخه لقبين من البطولة العالمية حصل عليها عام 1930 وهي البطولة التي نظمتها على أرضها، بينما كان اللقب الثاني في البرازيل بعد ذلك بعشرين عاماً.

بينما في المقابل تطمح كوريا الجنوبية التي تشارك في نهائيات كأس العالم للمرة العاشرة على التوالي والـ 11 في تاريخها، للوصول إلى أدوار متقدمة في المونديال كما فعلت في نسخة 2002 التي استضافتها على أرضها مشاركة مع اليابان.

ثالث المباريات ستجمع بين منتخب اليابان ونظيره الغاني في مواجهة يستضيفها استاد 974، وذلك لحساب منافسات المجموعة الثامنة.

ويأمل كريستيانو رونالدو ورفاقه في الظهور بشكل مميز خلال المشاركة الثامنة، بعد سبع مشاركات سابقة منذ مشاركته الأولى في نسخة مونديال 1966 في إنجلترا التي شهدت حصوله على المركز الثالث كأفضل إنجاز له في تاريخ البطولة.

بينما على الجانب الآخر يأمل منتخب غانا في كتابة سيناريو مماثل لنسخة مونديال جنوب أفريقيا 2010 بعد العبور إلى دور الثمانية في أفضل إنجاز للكرة الغانية في البطولة العالمية.

ختام مباريات اليوم الخامس سيكون بين منتخب البرازيل الذي سيصطدم بمنتخب صربيا في الجولة الأولى من دور المجموعات لحساب المجموعة السابعة، حيث تقام المباراة على استاد لوسيل.

ويسعى المنتخب البرازيلي لتحقيق انطلاقة قوية في البطولة الطامع في أن يحقق لقبها بخاصة وأنها استعصت على راقصي السامبا خلال الـ 20 عاماً الماضية، حيث سبق للبرازيل الفوز بالبطولة خمس مرات، آخرها عام 2002 في مونديال كوريا الجنوبية واليابان.

بينما في الجهة المقابلة يأمل منتخب صربيا في تحقيق نتيجة إيجابية خلال مواجهة البرازيل على رغم صعوبتها بخاصة وأنه لا يمتلك تاريخاً طويلاً في المونديال، حيث لم يتأهل إلى الدور الثاني خلال ثلاث مشاركات في كأس العالم في نسح 2006، 2010، و2018، فخلال المشاركات الثلاث غادر منتخب صربيا من الدور الأول.

المزيد من رياضة