Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رسومات بانكسي تصل إلى أوكرانيا بجدراية جديدة

في بلدة بوروديانكا التي تعرضت للقصف الروسي

رسم بانكسي على جدار مبنى مدمر في أوكرانيا (أ ف ب)

أطل فنان الغرافيتي البريطاني الشهير بانكسي مجدداً عبر رسم جدارية على مبنى تعرض للقصف خارج العاصمة الأوكرانية، فيما وصفه الأوكرانيون بأنه رمز لبلدهم.

ونشر بانكسي، الجمعة 11 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، على "إنستغرام" ثلاث صور للعمل الفني، وهو عبارة عن لاعبة جمباز واقفة على يديها ورأسها إلى أسفل وسط أنقاض مبنى مهدم في بلدة بوروديانكا في شمال غربي كييف، وأرفقها بتعليق "بوروديانكا، أوكرانيا".

ومثل بوتشا وإيربين تعرضت بوروديانكا لقصف روسي كثيف، وأصبحت رمزاً للدمار الذي خلفه هجوم موسكو منذ فبراير (شباط). وقد احتلت القوات الروسية البلدة لفترة وجيزة قبل انسحابها منها في أبريل (نيسان).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال أوليكسي سافوتشكا (32 عاماً) لوكالة الصحافة الفرنسية، السبت 12 نوفمبر، تعليقاً على الجدارية، "إنه رمز أننا لا ننكسر، وإن بلدنا لا ينكسر".

وظهر عدد من الجداريات بأسلوب بانكسي في كييف وحولها، مما دفع الأوكرانيين إلى الاعتقاد أن فنان الشارع المجهول الهوية قد يكون موجوداً في البلاد التي مزقتها الحرب.

وهناك رسوم غرافيتي أخرى في بوروديانكا لم يؤكد الفنان أنه صاحبها تظهر طفلاً صغيراً يصرع رجلاً يرتدي زي الجودو. وقد يكون المشهد إشارة محتملة إلى الزعيم الروسي فلاديمير بوتين المعروف بأنه من عشاق فنون الدفاع عن النفس.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات