Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ساديو ماني يتصدر قائمة السنغال في كأس العالم 2022

يأمل المدرب أليو سيسيه أن يتعافى مهاجم بايرن ميونيخ من إصابته سريعاً

ساديو ماني مهاجم منتخب السنغال لكرة القدم (رويترز)

انضم مهاجم بايرن ميونيخ الألماني ساديو ماني إلى تشكيلة منتخب السنغال التي ستخوض نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم التي تبدأ فعالياتها الشهر الحالي في قطر، على رغم مخاوف تتعلق بلياقته البدنية بعد تعرضه لإصابة خلال اللعب لفريقه في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

وأصيب ماني (30 سنة) الذي لعب دوراً محورياً في فوز منتخب بلاده بكأس الأمم الأفريقية وتأهله لنهائيات كأس العالم في الساق اليمنى خلال فوز النادي البافاري في الدوري المحلي بنتيجة (6-1) على فيردر بريمن، ومن ثم سيغيب عن مواجهة فريقه المقبلة مع شالكه مطلع الأسبوع المقبل.

لكن المدرب أليو سيسيه ضم نجم الفريق المميز إلى التشكيلة المكونة من 26 لاعباً، والتي أعلن عنها في مؤتمر صحافي في دكار، الجمعة 11 نوفمبر (تشرين الثاني)، قائلاً إنه على ثقة بقدرة ماني على التعافي قبل البطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المدرب إن السنغال أرسلت طبيب المنتخب لفحص ماني، أمس الخميس، وقال الطبيب إن اللاعب لن يحتاج إلى تدخل جراحي.

وأضاف سيسيه "هذه أخبار طيبة جداً، والآن أمامنا فرصة للعمل على تجهيزه للبطولة، الآن أمامنا أسبوعان للمتابعة ورؤية مستوى الاستجابة للعلاج".

"أفضل الإبقاء على وجوده ضمن التشكيلة لأنه لاعب مهم كثيراً بالنسبة إلينا".

واستشهد مدرب السنغال باللاعب إبراهيم سار مهاجم واتفورد الإنجليزي الذي أصيب قبل بطولة أمم أفريقيا في يناير (كانون الثاني) الماضي، لكنه أضيف للتشكيلة وتعافى بعد الدور الأول وأسهم في تتويج السنغال باللقب.

وأردف المدرب قائلاً "سنبذل قصارى جهدنا لضمان تعافي ماني ومشاركته في البطولة".

المزيد من رياضة