Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خلافات كبار المضاربين والملاك تقود إلى نكسة للعملات الرقمية

"بيتكوين" تهوي إلى أدنى مستوى منذ 2020 والخسائر الإجمالية تقفز إلى 166 مليار دولار

هوت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 15.6 في المئة (رويترز)

بعد تجاوز العملات الرقمية المشفرة صدمة رفع أسعار الفائدة الأميركية عاد اللون الأحمر ليكسو منصات التداول عقب انشقاق في قمة القطاع ينذر بمخاوف من مزيد من التقلبات في السوق، وتأتي موجة الخسائر العنيفة بعد تقارير أشارت إلى أن تشانج بينج شاو، مالك منصة "بينانس" الأكبر في العالم، وأثارت موجة من سحب الأموال من منصة "أف تي إكس"، وهي ثالث أكبر منصة لتداول العملات المشفرة في العالم، في أحدث فصل في نزاعه المستمر مع مالك منصة "أف تي إكس" سام بانكمان فرايد.

وتتجه "بينانس" نحو الاستحواذ على "أف تي إكس" بعدما واجهت "أزمة سيولة كبيرة" جعلتها على وشك الانهيار.

وانخفضت عملة "بيتكوين" إلى نحو 17.2 ألف دولار في وقت سابق من تعاملات الثلاثاء الثامن من نوفمبر (تشرين الثاني)، وهو أدنى مستوى لها منذ أواخر 2020، لكنها عادت إلى التحسن والاستقرار في أعلى مستوى 18 ألف دولار.

في سوق العملات الرقمية، هوت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 15.6 في المئة لتخسر العملات التي يجري التداول عليها نحو 166 مليار دولار، وذلك بعدما تراجعت القيمة السوقية المجمعة من مستوى 1065 مليار دولار إلى نحو 899 مليار دولار في صباح تعاملات الثلاثاء.

"بيتكوين" تهوي إلى 18 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الخاسرة جاءت عملة "بيتكوين"، وخلال الساعات الماضية، هوت بنسبة 6.4 في المئة مقابل خسائر أسبوعية بنسبة 10.3 في المئة ليجري تداولها الثلاثاء عند مستوى 18398 دولاراً، وهوت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 352.59 مليار دولار مستحوذة على نحو 39.22 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

فيما سجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 10.6 في المئة، مقابل تراجع أسبوعي بلغت نسبته 18 في المئة ليجري تداولها الثلاثاء عند مستوى 1304 دولارات، وانخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 159.5 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 17.74 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، وسجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 69.49 دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 7.92 في المئة.

وبينما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1.5 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 2.2 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات الثلاثاء عند مستوى 316.34 دولار، وتراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 50.8 مليار دولار، مستحوذة بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.65 في المئة.

وحلت عملة "يو أس دي" في المركز الخامس، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 42.74 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.75 في المئة.

خسائر أسبوعية عنيفة تطارد "دوغ كوين"

وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز السادس، وفيما استقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 22.96 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 2.55 في المئة.

أما عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت خسائر بلغت نسبتها 10.5 في المئة مقابل تراجعات أسبوعية بنسبة 15.8 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات الثلاثاء عند مستوى 0.387 دولار، وهوت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 19.48 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 2.16 في المئة.

وسجلت عملة "كاردانو" التي حلت في المركز الثامن بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 3.5 في المئة مع تراجع أسبوعي بنسبة ثمانية في المئة ليستقر سعرها في تعاملات، الثلاثاء، عند مستوى 0.368 دولار، وتراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 12.67 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.40 في المئة.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز التاسع، وسجلت خسائر الساعات الماضية بنسبة 12.4 في المئة مع تراجع بنسبة 37.5 في المئة خلال تداولات الأسبوع الماضي، ليستقر سعرها في تعاملات الثلاثاء عند مستوى 0.0877 دولار، وهوت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 11.49 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.27 في المئة.

وحلت عملة "بولي جون" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 12 في المئة مع ارتفاع أسبوعي بنسبة 11 في المئة ليجري تداولها الثلاثاء عند مستوى 0.970 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 8.5 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.94 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية