Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العملات الرقمية تمتص صدمة الفائدة وتكتسي بـ"الأخضر"

الأرباح المجمعة تقفز لـ79 مليار دولار خلال ساعات و"بيتكوين" أعلى 21 من ألف دولار و"دوغ كوين" تصعد 43 في المئة

البنوك المركزية تواصل التحذير من دخول سوق العملات الرقمية المشفرة (غيتي)

بسرعة شديدة امتصت سوق العملات الرقمية المشفرة الصدمة التي أحدثها رفع أسعار الفائدة في السوق الأميركية للمرة الرابعة على التوالي.

وفيما اتجهت السوق إلى تسجيل خسائر كبيرة عقب تداولات مع بعد قرار زيادة الفائدة الأميركية تحولت السوق إلى المكاسب واكتست منصات التداول باللون الأخضر خلال التداولات الأخيرة.

كانت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قد قررت رفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية 75 نقطة أساس لتصل إلى نطاق بين 3.75 في المئة و4 في المئة، وهو أعلى مستوى له منذ أوائل عام 2008.

وجاء القرار ضمن نهج السياسة المتشددة التي ينتهجها البنك المركزي الأميركي لمواجهة معدلات التضخم القياسية التي سجلت أعلى مستوى في أكثر من أربعة عقود، وفق البيانات الرسمية.

ومن المرجح أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى مستوى ما بين 4.75 في المئة وخمسة في المئة بحلول الربيع المقبل، وسيكون هذا هو سعر الفائدة النهائي، أو نقطة النهاية.

ورفع بتحو 75 نقطة أساس من شأنه أن يأخذ نطاق سعر الأموال الفيدرالية إلى مستوى ما بين 3.75 في المئة وأربعة في المئة.

في سوق العملات الرقمية وعلى صعيد الساعات الماضية، قفزت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة ثمانية في المئة لتربح العملات التي يجري التداول عليها نحو 79 مليار دولار، وذلك بعد أن صعدت القيمة السوقية المجمعة من مستوى 986 مليار دولار إلى نحو 1.065 تريليون دولار في تعاملات اليوم.

"بيتكوين" تتجاوز 21 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة "بيتكوين"، وخلال الساعات الماضية، صعدت بنسبة أربعة في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 3.2 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 21401 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 410.6 مليار دولار مستحوذة على نحو 38.55 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

فيما سجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 4.4 في المئة، مقابل ارتفاع أسبوعي بلغت نسبته 4.2 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 1652 دولاراً، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 202.15 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 18.98 في المئة.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 69.37 دولار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 6.51 في المئة.

وبينما حلت فيه عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 4.4 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 19 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 359.94 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 57.4 مليار دولار، مستحوذة بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.38 في المئة.

وحلت عملة "يو أس دي" في المركز الخامس، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 42.069 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.95 في المئة.

"دوغ كوين" تقفز بنسبة 43 في المئة

أما عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بلغت نسبتها 7.3 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 5.6 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.498 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 25 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 2.34 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز السابع، وفيما استقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد، فقد استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 22.65 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 2.12 في المئة.

وسجلت عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز الثامن بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة سبعة في المئة مع ارتفاع أسبوعي بنسبة 43.4 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.131 دولار، كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 17.37 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.63 في المئة.

وحلت عملة "كاردانو" في المركز التاسع، وسجلت مكاسب الساعات الماضية بنسبة 4.6 في المئة مع صعود بنسبة 5.2 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.429 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 14.7 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.38 في المئة.

وحلت عملة "سولانا" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 8.7 في المئة مع ارتفاع أسبوعي بنسبة ستة في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 35.18 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 12.65 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.18 في المئة.

المزيد من عملات رقمية