Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مئات الوظائف معرضة للخطر بعد إغلاق 132 متجراً لشركة "موريسونز" البريطانية

اعتبرت ذلك خطوة مهمة على طريق إعادة التجديد

سيتم الإغلاق بأسلوب "منظم" خلال الفترة المتبقية من هذا العام (غيتي) 

قالت شركة "موريسونز" البريطانية لمتاجر التجزئة إن نحو 1300 وظيفة في متاجر "ماكولز"  McColl’s "الخاسرة" قد يجري إلغاؤها بعد شرائها لسلسلة المتاجر الصغيرة تلك من خلال صفقة إنقاذ بقيمة 190 مليون جنيه استرليني (نحو 218 مليون دولار) في وقت مبكر من هذا العام.

وأوضحت الشركة في بيان أصدرته يوم الثلاثاء الماضي أنها أعدت خططاً لإغلاق حوالى 132 من متاجر "ماكولز"، "بأسلوب منظم" خلال الفترة المتبقية من هذا العام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي ذلك في أعقاب إعطاء "هيئة المنافسة والأسواق" الأسبوع الماضي الضوء الأخضر لصفقة استحواذ "موريسونز" على متاجر "ماكولز".

وقالت شركة "موريسونز" إن جميع العاملين الذين سيتأثرون بالخطط "ستعرض عليهم وظائف بديلة في أحد المتاجر القريبة". وهي تتوقع أن تصبح بعض المتاجر رابحة من جديد في إطار هذا التحول.

واعتبرت "موريسونز"، التي اشترتها CD&R، وهي شركة أميركية للأسهم الخاصة، في صفقة قيل إن قيمتها بلغت 9.5 مليار دولار (سبعة مليارات جنيه استرليني) في العام الماضي، أن محال "ماكولز" لا تزال تجارة ذات "قدرات" كبيرة للنجاح، بيد أن هناك "قدراً كبيراً من العمل الذي ينبغي القيام به".

وقال جوزيف ساتون، وهو مدير قسم البيع بالجملة وعبر الإنترنت في شركة "موريسونز"، "أنا واثق من أن الجمع بين متاجر ’ماكولز‘ الصغيرة، الموزعة في مواقع مناسبة التي تضم زملاء رائعين، مع مخازن بمستوى ’موريسونز‘ وعلامتها التجارية وخبرتها في المواد الغذائية الطازجة، سوف تؤدي إلى تحول في الشركة".

وأضاف "نأسف بشدة للإغلاق المقترح لـ132 متجراً خاسراً، بيد أن ذلك هو، لسوء الحظ، خطوة مهمة على طريق إعادة تجديد الشركة".

وتابع "أنا واثق من أنه بإمكان متاجر ’ماكولز‘، كعضو في عائلة ’موريسونز‘، أن تصبح من جديد تجارة صغيرة متنامية ومزدهرة نابضة بالحياة تخدم المجتمعات المحلية في أنحاء المملكة المتحدة".

يشار إلى أن شركة ’موريسونز‘ قد تأسست في مدينة برادفورد الواقعة في غرب مقاطعة يوركشاير، وتعد رابع أكبر سلسلة متاجر التجزئة في المملكة المتحدة، بما لديها من 497 موقعاً يعمل فيها 18 ألف موظف في أنحاء البلاد كافة.

© The Independent