Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطيني بعد تنفيذه هجوما ضد مستوطنة في الخليل

يقطن فيها السياسي الإسرائيلي اليميني إيتار بن غفير... واشتباه بمهاجم ثان فار

أعلن الجيش الإسرائيلي ومسعفون ومتحدث باسم مستوطنة "كريات 4" اليهودية الواقعة في الخليل جنوب الضفة الغربية، أن مسلحاً فلسطينياً قتل شخصاً وأصاب ثلاثة آخرين في المستوطنة قبل أن يُقتل برصاص أحد الحراس.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه دفع بتعزيزات إلى المكان وأغلق المنطقة وبدأ حملة تمشيط بحثاً عن مهاجم ثان يُشتبه أنه شارك في الهجوم ولاذ بالفرار.

بن غفير

ولم يُصب إيتمار بن غفير، وهو سياسي يميني متطرف يقيم في المستوطنة المستهدفة بالهجوم. ويُتوقع أن يحتل حزبه "الصهيونية الدينية" المركز الثالث في الانتخابات الإسرائيلية التي ستجرى، الثلاثاء المقبل 1 نوفمبر (تشرين الثاني).
وصرح بن غفير لقناة "12" التلفزيونية الإسرائيلية، "أقول لهؤلاء الإرهابيين، إذا كانوا يعتقدون أن التهديدات أو محاولة القتل هذه ستردعني، إنها لن تساعدكم. أنا سأمضي قدماً".
ويتصاعد العنف في الضفة الغربية، وهي من بين الأراضي التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولة عليها، منذ أن شنت القوات الإسرائيلية حملة قمع في مارس (آذار) الماضي، رداً على سلسلة هجمات شنها فلسطينيون داخل إسرائيل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


تقارير عن الاصابات

من جهة أخرى، قال متحدث باسم المستوطنة إن أربعة يهود أصيبوا في إطلاق النار الذي وقع بالقرب من نقطة تفتيش في الخليل.
وأُعلن في وقت لاحق وفاة أحد هؤلاء المصابين، وهو رجل في منتصف العمر. ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان يحمل الجنسية الإسرائيلية.
وقالت خدمة "نجمة داوود الحمراء" الإسرائيلية للإسعاف إن فلسطينياً أصيب أيضاً بجروح طفيفة في الحادث.
وأفادت خدمة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بأن أحد أفراد طاقمها في الخليل أصيب بكتفه بنيران إسرائيلية. ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على ذلك.

"حماس" تشيد

وأشادت حركة "حماس" بالمسلح الفلسطيني، وقال الناطق باسمها عبداللطيف القانوع، "نبارك عملية الخليل البطولية التي تأتي في إطار عمليات الرد المتواصلة على جرائم الاحتلال".
كما أشادت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لـ"حماس"، في بيان بالفلسطيني، وقالت إنه "ارتقى بعد تنفيذه عملية إطلاق نار بطولية قبل قليل في مستوطنة كريات 4".

المزيد من الأخبار