Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رياض محرز: نسير نحو التتويج بكأس الأمم الأفريقية

اللاعب الجزائري: مباراة تنزانيا صعبة... وهذا سر الفوز على السنغال

رياض محرز خلال مشاركته مع منتخب الجزائر في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 (رويترز)

أبدى رياض محرز، لاعب المنتخب الجزائري المحترف في صفوف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رضاه عن الأداء الذي ظهروا به في مباراتهم أمام السنغال، وكذلك الفوز، وتصدّر المجموعة.

منتخب الجزائر فاز على نظيره السنغالي بهدف نظيف، سجّله لاعبه محمد يوسف بلايلي، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف محرز، في تصريحات خاصة إلى "اندبندنت عربية"، "الفوز على السنغال ليس نهاية البطولة، ولم يكن سهلاً، ولا يعني أننا المرشّح الأول للتتويج باللقب، لكن مرّ وقت طويل على خوضنا مباراة أمام فريق قوي مثل السنغال، وعلينا مواصلة العمل، ونظل في قمة تركيزنا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فوز الجزائر أمام السنغال أنهى الشراكة بينهما على صدارة المجموعة، فرفع محاربو الصحراء رصيده إلى 6 نقاط متصدراً، ليضمن التأهل إلى الدور التالي، بينما توقّف رصيد السنغال عند 3 نقاط، متساوياً مع كينيا صاحب المركز الثالث، لكن فارق الأهداف منحه الوصافة.

وتابع اللاعب، الذي سجّل هدفاً خلال الجولتين الماضيتين، "الفوز كان مهماً بالنسبة إلينا لتعزيز صدارتنا بالمجموعة، ونسير خطوة بخطوة في البطولة حتى نحقق اللقب، وهو الحلم الذي نسعى إليه، والفوز أمام السنغال منحنا الثقة".

وأوضح محرز، أن "سبب فوزهم على نظيرهم السنغالي يعود إلى المستوى الذي ظهروا به، خصوصاً بعد قدرتهم على الحفاظ على نظافة شباكهم وتقدمهم بالهدف والتزامهم بتعليمات المدير الفني الدفاعية والهجومية خلال اللقاء".

واسترسل لاعب الجزائر، "كنا في الشوط الثاني الأفضل، وظهرنا بمستوى أفضل من الأول، واستحقينا في النهاية الفوز، لكن ما زال هناك كثير من المباريات في البطولة، وسنقدم كل ما بوسعنا للفوز بها".

وبسؤاله عن رؤيته للمباراة المقبلة أمام تنزانيا بعد ضمان الجزائر التأهل إلى الدور التالي، ردّ محرز، "سيكون لقاءً صعباً للغاية، وسنسعى إلى الفوز لتعزيز صدارتنا".

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الجزائر نظيره التنزاني يوم الإثنين الموافق الأول من يوليو (تموز) المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة