Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عروض مباشرة في السعودية... هكذا تخطط "ون" للتوسع في الشرق الأوسط

تخطت مشاهداتها على وسائل الإعلام الرقمية حاجز 13.6 مليار خلال 2021

خلال زيارته إلى السعودية مؤخراً تحدث مؤسس بطولة "ون" ورئيسها التنفيذي شاتري سيتيودتونغ بشغف وإسهاب عن طموحات منظمته في المنطقة  (اندبندنت عربية)

المستقبل يبدو مشرقاً بالنسبة إلى محبي الفنون القتالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فبعد أن أصبح بإمكانهم متابعة بطولة "ون" عبر "بي إن سبورت"، من المتوقع أن تنظم "ون" عروضاً حية مباشرة في بلدان مختلفة من المنطقة، وفي مقدمتها السعودية.

سلسلة من الخطوات المهمة اتخذتها بطولة "ون"، وهي جزء من مجموعة "ون" القابضة التي تبلغ قيمتها السوقية 1.4 مليار دولار ومقرها سنغافورة، بهدف وضع محبي الألعاب القتالية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قلب الحدث، منذ إعلان نيتها توسيع نشاطها ليشمل المنطقة في مايو (أيار).

بطولة "ون": عروض مباشرة في السعودية

خلال زيارته إلى السعودية أخيراً، تحدث مؤسس بطولة "ون" ورئيسها التنفيذي شاتري سيتيودتونغ، بشغف وإسهاب عن طموحات منظمته في المنطقة انطلاقاً من السعودية، معبراً عن حماسه لخوض التجربة بعدما وجد في المملكة شعباً يمتلك ثقافة مميزة وكرم ضيافة رائعاً. 

وبحسب سيتيودتونغ، تخطط "ون" لإقامة عروض حية في المنطقة خلال العام المقبل، وفي السعودية تحديداً، إذ قال "من المبكر الحديث عن بعض الأمور التي نعمل على تنفيذها، لكنني أتوقع أن نشهد أول عرض مباشر في الشرق الأوسط خلال العام المقبل".

وعن هذه الخطط يضيف رائد الأعمال التايلاندي، "بالطبع، السعودية هي وجهة محتملة لاستضافة هذه العروض. لقد زرتها بضع مرات من قبل، ونحن متحمسون جداً للمستقبل في السعودية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

خطط "ون" لا تتوقف هنا، بل تبحث المنظمة، وفق سيتيودتونغ، عن الاستثمار في أكاديميات تدريب لصقل مواهب الفنون القتالية بالمنطقة.

 وفي هذا السياق قال سيتيودتونغ "لحسن حظنا فقد تمكنا من القيام بهذا الأمر في الصين والولايات المتحدة وأماكن أخرى في العالم. استطعنا أن نجد أبطالاً أصبحوا نجوماً عالميين".

يضيف "الأمر مسألة وقت فقط، تنوي (ون) بناء نظام متكامل في الشرق الأوسط، من أكاديميات لتدريب الجيل القادم من أبطال العالم، إلى استضافة عروض مباشرة في الشرق الأوسط. ونحن في مناقشات دائمة مع عدد من الحكومات، بما فيها الحكومة السعودية، من أجل تنفيذ هذه الخطط".

شراكات كبرى مع "بي إن" و"المدينة الإعلامية قطر"

أعلنت "ون" عن تصوير ثلاث حلقات من الموسم الثاني من مسلسل تلفزيون الواقع "ذا أبرينتيس: نسخة بطولة ون" في قطر ضمن اتفاق شراكة وقعته مع "المدينة الإعلامية قطر".  

ويأتي إعلان هذه الشركة بعد توقيع "ون" وشبكة "بي إن سبورت" على اتفاق يسمح للأخيرة بنقل عروض "ون" لجمهور الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعن الشراكة مع "بي إن سبورت" قال سيتيودتونغ "(بي إن) تمتلك أكبر مجموعة من حقوق البث في عالم الرياضة، وهم ينتقون أفضل الشركات للعمل معها، ولذلك نحن فخورون بعملنا معهم. حقيقة أن عروضنا ستبث عبر (بي إن)، ما يعني أن الشرق الأوسط بأكمله سيتمكن من مشاهدتها والاستمتاع بها".

يذكر أن "ون" حققت نمواً هائلاً في السنوات القليلة الماضية على رغم التحديات العديدة التي واجهتها المؤسسات حول العالم أخيراً، وفي مقدمتها الآثار الاقتصادية لانتشار وباء كورونا. 

فوفق وكالة "نيلسن" الرائدة في مجال الإحصاءات، تخطت مشاهداتها على وسائل الإعلام الرقمية حاجز 13.6 مليار مشاهدة في العام 2021، مما وضعها في المرتبة الثانية بين أكبر المنظمات الرياضية على صعيد العالم من حيث عدد المشاهدات، الأمر الذي دفع "أمازون برايم فيديو" لعقد شراكة متعددة السنوات من أجل بث عروض "ون" في الولايات المتحدة وكندا على منصتها.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات