Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مسلسل "بيت التنين" يوضح الالتباس حول "أغنية الجليد والنار"

مشهد مهم يشير إلى أحداث حصلت في مسلسل "صراع العروش"

تعتقد آليسنت أن الرغبات الأخيرة لزوجها تمثلت في ضمان وصول ابنهما إيغون وليس نسل رينييرا، إلى التربع على "العرش الحديدي"(رويترز)

يتعرف عشاق مسلسل "صراع العروش" Game of Thrones إلى جوانب كثيرة تتعلق بأسرة تارغيريان، بفضل المسلسل الجديد "بيت التنين" House of the Dragon.

فقد اختتم هذا المسلسل الذي أنتجته شبكة "أتش بي أو" HBO (خدمة تلفزيون أميركية مدفوعة) عرض الموسم الأول منه يوم الأحد في الثالث والعشرين من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، معيداً المشاهدين إلى عالم "ويستيروس" Westeros  (التي تدور فيها معظم أحداث مسلسل "صراع العروش")، على رغم أن بعض محطاتها تعود في الزمن إلى أكثر من 150 عاماً قبل أحداث مسلسل "صراع العروش".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن مسلسل "بيت التنين" لا يستهدف قاعدة مشاهدي المسلسل الأساسي فقط، فقد كانت هناك لحظات أصبح معها من الواضح أن الأحداث السابقة تكافئ قراء سلسلة "النار والدم" Fire & Blood لجورج مارتن (مؤلف المسلسلين)، إضافة إلى سلسلة كتبه "أغنية الجليد والنار" A Song of Ice and Fire .

في المسلسل الجديد يتم تذكير المشاهدين بمرحلة زمنية سبقت بوقت طويل أحداث المسلسل، وهو الوقت الذي كان فيه "إيغون الفاتح" Aegon the Conqueror حاكماً على الممالك السبع.

ويظهر أحد المشاهد الرئيسة في الحلقة الأولى، التي طلبها المؤلف مارتن بنفسه، أن الملك فايسيريز تارغيريان King Viserys (يلعب دوره الممثل بادي كونسيداين) يطلع ابنته ووريثته الأميرة رينييرا Rhaenyra  (تلعب دورها مايلي ألكوك)، على رؤية دفعت بإيغون إلى السيطرة على "ويستيروس"، ويخبر رينييرا بأن إيغون توقع "نهاية عالم الأحياء" ستنطلق مع بداية موسم "شتاء رهيب هو وليد عاصفة عاتية تهب من الشمال البعيد".

وكما يقول فقد "شاهد إيغون ظلاماً دامساً يظلل تلك الرياح، سيدمر عالم الأحياء. وعندما يحل هذا الشتاء العظيم، يتعين على رينييرا وجميع سكان (ويستيروس) التصدي له. وإذا كان لعالم الأحياء أن يبقى على قيد الحياة، فيجب أن يجلس أحد أفراد سلالة تارغيريان على (العرش الحديدي) Iron Throne، سواء أكان ملكاً أم ملكة، ويتعين أن يكون لديه/ها من القوة ما يكفي لتوحيد العالم في وجه الصقيع والظلام".

ويضيف أن "إيغون أطلق على حلمه اسم (أغنية الجليد والنار). وهذا السر تم تناقله عبر السلالة الملكية منذ زمن إيغون. والآن بات يتعين على رينييرا التعهد الاحتفاظ به وبالتزامه".

وما يجعل هذا المشهد مثيراً بشكل خاص، هو أننا نعلم أنه بفضل أحداث "صراع العروش" ستحاول دينيريس تارغيريان (التي تلعب دورها الممثلة إميليا كلارك)، يوماً ما - من دون جدوى - المطالبة بالتربع على "العرش الحديدي"، كما نعرف أيضاً عن حلول "الليلة الطويلة" Long Night (فترة من الظلام واليأس تطغى على أراضي ويستيروس) والمعركة ضد [أموات] "المشاة البيض" White Walkers . وسيتذكر عشاق المسلسل أيضاً أن أحد أفراد أسرة تارغيريان ويدعى إيغون- معروف أكثر باسم جون سنو (يلعب دوره الممثل كيت هارينغتون) - سيضطلع بدور فعال في إنقاذ أراضي ويستيروس.

 

ويعطي خطاب الملك فايسيريز أيضاً بعضاً من التفسير لخلفية تسمية "أغنية الجليد والنار"، التي يعتقد كثيرون أنها مجرد إشارة إلى الإرث الحقيقي لجون سنو.

لكن في تطور كبير، يشارك فايسيريز وهو على فراش الموت نبوءة مع آليسنت هايتاور (التي تلعب دورها أوليفيا كوك)، معتقداً أنها رينييرا (تلعب دورها إيما دارسي). ولهذا السبب، تعتقد آليسنت الآن أن الرغبات الأخيرة لزوجها تمثلت في ضمان وصول ابنهما إيغون وليس نسل رينييرا، إلى التربع على "العرش الحديدي". وسوء الفهم هذا هو الذي سيؤدي إلى سلسلة الحروب المقبلة.

في نهاية الموسم الأول من المسلسل، تفترض رينييرا خطأً أن دايمن، الابن الثاني للأمير بايلون تارغيريان (يلعب دوره مات سميث) قد عرف بنبوءة والدها، وأن رد فعله - بخنق رينييرا وتوبيخ شقيقه على مثل هذه المعتقدات "الضعيفة" - يشير إلى أن رينييرا هي جيدة وكانت في الحقيقة وحيدة في معرفة ما عناه فايسيريز.

أما لماذا لم يطلع الملك فايسيريز دايمن على حلمه؟ فهو سؤال جيد، وعلى الأرجح لأنه أعتقد أن شقيقه لن يصدقه على الإطلاق.

راين ج. كوندال أحد كبار المنتجين المشاركين في العمل، قال لموقع "بوليغون" Polygon في توضيحه لقرار تضمين النبوءة في المسلسل: "بينما كان (المؤلف) مارتن يطلعنا على آرائه في مرحلة مبكرة من الإعداد أثناء اجتماعنا داخل الغرفة، ذكر على نحو عرضي حقيقة أن (إيغون الفاتح) كان حالماً وتراءت له رؤيا عن (المشاة البيض) وهم يعبرون جدار الشمال، ويجتاحون أراضي البلاد وسط الصقيع والظلام. من هنا عمدنا بإذن منه بالطبع، إلى دمج الفكرة في القصة، إذ اعتبرنا أنها طريقة رائعة لإحياء أحداث المسلسل الأساسي واستعادتها من خلال الذاكرة".

يمكن مشاهدة حلقات مسلسل House of the Dragon  على قناة NOW  (خدمة اشتراك في التلفزيون عبر الإنترنت تديرها شركة "سكاي" الفضائية البريطانية)

© The Independent

المزيد من ثقافة