Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سبايك لي و "أتش بي أو" لإنتاج وثائقي عن أحداث  9/11

"باعتباري مواطناً من نيويورك تجري في عروقه دماء برتقالية وزرقاء (ألوان مدينة نيويورك)، أنا فخور بأن أقدم عملاً مزدوجاً يحمل توقيعي حول ضربات 9/11 ووباء كورونا"

 الممثل والمخرج سبايك لي يعد وثائقيا عن هجمات سبتمبر على نيويورك (غيتي) 

تم اختيار المخرج سبايك لي لصناعة فيلم وثائقي جديد لصالح شبكة "أتش بي أو" HBO  الأميركية بمناسبة الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر (أيلول) الإرهابية على مدينة نيويورك.

الفيلم الوثائقي الذي يحمل عنوان "مدينة نيويورك بؤرة الأحداث من 9/11 إلى ½2021" (NYC Epicenters 9/11→ 2021½)، وهو قيد الإنتاج حالياً، ويسرد الطريقة التي نجت بها نيويورك خلال العقدين الماضيين، من الهجمات الإرهابية إلى فيروس كورونا. وسيصدر العمل في وقت لاحق من هذا العام على خدمتي "أتش بي أو" و "أتش بي أو ماكس".

يصف ملخص العمل للفيلم الوثائقي بأنه "صورة شاملة غير مسبوقة لسكان نيويورك وهم يعيدون البناء وينهضون من جديد، من هجوم إرهابي مدمر وخلال وباء عالمي ما زال مستمراً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الممثل العالمي والمخرج سبايك لي Spike Lee  في بيان له عن الفيلم: "باعتباري مواطناً من نيويورك تجري في عروقه دماء برتقالية وزرقاء (ألوان مدينة نيويورك)، أنا فخور بأن أقدم "عملاً مزدوجاً يحمل توقيعي" حول الطريقة التي تعاملت بها مدينتنا/ مدينتي مع كونها في بؤرة الحدث خلال هجمات 9/11 ووباء كورونا. من خلال أكثر من 200 مقابلة، نبحث بعمق في العوامل التي تجعل مدينة نيويورك أعظم مدينة على وجه الأرض وكذلك المواطنين المتنوعين الذين يجعلونها على هذا النحو... على مدى قرون، كان المنتقدون والكارهون الصريحون يذيعون أن مدينة نيويورك ميتة ونتنة، لكن ثبت أنهم على خطأ. سوف تخسرون أموالكم في الرهان ضد نيويورك. وهذه هي الحقيقة يا روث. ابقوا آمنين. لكم مني كل الحب والسلام".

بدورها قالت شبكة "أتش بي أو" على لسان ليزا هيلر ونانسي أبراهام، رئيستي قسم الأفلام الوثائقية في الشركة: "يسعدنا أن تقدم "أتش بي أو" وثائقياً رائداً آخر من إخراج سبايك لي... من توثيق الدمار الذي خلفه إعصار كاترينا في نيو أورلينز إلى هجوم الحادي عشر من سبتمبر على مدينة نيويورك وما جاء بعده، فإننا نثمّن قدرة سبايك الفريدة على تسجيل هذه الأحداث التاريخية وإحياء ذكرى من قضوا خلالها، بينما يقدم شهادة راسخة على قوة ومرونة الروح الإنسانية".

© The Independent

المزيد من سينما