Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

معظم النباتيين يدعمون اللحوم المصنعة مخبريا لكنهم لا يريدون أكلها

29 في المئة من النباتيين لا يدعمون اللحوم المخبرية ويرفضون أكلها

اللحوم المستنبتة هي لحوم مصنعة مخبرياً عن طريق إنماء الخلايا الحيوانية (رويترز)

تدعم الغالبية العظمى من النباتيين، وفقاً لبحث جديد، اللحوم المصنعة مخبرياً، ولكن ربعهم يرفضون أكلها بشكل قاطع.

تلك اللحوم، والتي يطلق عيها أيضاً اسم اللحوم المستنبتة، واللحوم القائمة على الخلايا، واللحوم النظيفة، واللحوم المستنبتة، واللحوم المخبرية، هي لحوم حيوانية مصنعة مخبرياً عن طريق إنماء الخلايا الحيوانية مباشرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فبعد أخذ الخلايا من الحيوان السليم، من دون الحاجة لقتلة في هذه العملية، يتم وضعها في وعاء كبير من الفولاذ المقاوم للصدأ حيث يتم تغذيتها بمزيج من العناصر الغذائية حتى تنقسم وتنمو.

ففي استطلاع قام به تطبيق (Veggly)، وهو تطبيق مواعدة للنباتيين، قال 47 في المئة من المستطلعين إنهم يؤيدون فكرة اللحوم المستنبتة ويريدون لها النجاح لما هو في مصلحة البيئة لكنهم يرفضون أكلها، بينما عبر 29 في المئة عن عدم دعمهم للفكرة ورفضهم أكل هذا النوع من اللحوم في الوقت الذي قال فيه 24 في المئة فقط إنهم يؤيدون أكلها.

وخلص تحليل أجرته شركة الأبحاث والاستشارات "CE Delft" إلى أن اللحوم المستنبتة يمكن أن توفر مكاسب بيئية كبيرة مقارنة باللحوم التقليدية مثل لحم البقر ولحم الخنزير والدجاج.

وفي ما يتعلق بالنتائج التي توصلوا إليها، قال الباحثون "تستخدم اللحوم المستنبتة مساحة أقل بكثير من الأراضي مقارنة بجميع اللحوم التقليدية. كما أن انبعاثاتها الكربونية أقل بكثير من تلك التي تنتج من لحوم الأبقار ويمكن مقارنتها بمتوسط الانبعاثات العالمية الحالية الناتجة من إنتاج لحوم الخنزير والدجاج في حال إنتاجها باستخدام الطاقة التقليدية".

ومع ذلك، فقد أشار التقرير إلى أن التأثير البيئي للحوم المستنبتة مدفوع إلى حد كبير باستخدام الطاقة، بالتحديد استخدام الكهرباء في الإنتاج.

وفي حديث لمؤسس تطبيق "Veggly"، أليكس فيليبيلي، قال "لستَ مضطراً لتناول اللحوم المستنبتة، ولكن الأمر يستحق الدعم. فكلما زاد الدعم لاستخدام اللحوم المستنبتة، قل الطلب على لحوم الحيوانات. في نهاية المطاف، نحن النباتيون نريد فقط المحافظة على أرواح الحيوانات وحماية الكوكب، لذا فإن اللحوم المستنبتة هي أحد الابتكارات الجديدة التي ربما ستساعدنا في تحقيق ما نرمي إليه، ربما لا نرغب في تناولها ولكن تستحق منا الدعم".

وأضاف فيليبيلي: "بالطبع سيكون هناك العديد من وجهات النظر المختلفة في المجتمع النباتي حول هذه القضية، لكننا بحاجة لفهم الحقيقة الأهم وهي أن أي شي يساعد على عدم قتل المزيد من الحيوانات يعد أمراً جيداً لعالم نباتي وأكثر صداقة للبيئة".

© The Independent

المزيد من بيئة