Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل عاد برشلونة إلى مجده؟

الفريق هو الأقوى هجوماً في الدوري الإسباني حتى الآن إذ سجل لاعبوه 18 هدفاً في 6 جولات فقط

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم وهداف نادي برشلونة الإسباني (رويترز)

بعد ست جولات من الدوري الإسباني استطاع برشلونة تحت قيادة مديره الفني تشافي هيرنانديز تقديم أداء استثنائي جعل آمال جماهير البلوغرانا تنقعد على هذا الفريق في حصد الألقاب بعد الخروج بموسم صفري خلال العام الماضي.

واستطاع تشافي بفضل الصفقات التي تم إبرامها في سوق الانتقالات الصيفية الماضي أن يجعل من برشلونة فريقاً مغايراً، إذ ظهر الفريق الكتالوني ندا قوياً خلال هذا العام.

وبعد مرور 6 جولات من الدوري الإسباني تمكن برشلونة من تحقيق الفوز في خمس مباريات، إذ قدم الفريق عروضاً مميزة للغاية، بينما تعادل الفريق في مباراة واحدة فقط، ولم يتلق أي هزيمة.

ويصارع برشلونة ريال مدريد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته التي خاضها في الدوري حتى الآن لتكون الصدارة متأرجحة بين الغريمين خلال التوقيت الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهناك عديد من الشواهد التي تدل على عودة أمجاد برشلونة السابقة تحت قيادة مديره الفني الحالي تشافي هيرنانديز الذي أجرى طفرة كبيرة في أداء الفريق.

الأقوى هجوماً

يعد برشلونة هو الأقوى هجوماً في الدوري الإسباني حتى الآن، حيث سجل لاعبوه 18 هدفاً في 6 جولات فقط، بمعدل ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة.

ويأتي خلف برشلونة في قائمة الأندية الأكثر تسجيلاً للأهداف في الدوري ريال مدريد برصيد 17 هدفاً ثم أتلتيك بيلباو برصيد 12 هدفاً خلال ست جولات أقيمت.

ليفاندوفسكي الهداف

كما عاد أحد لاعبي برشلونة ليحتل صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد رحيل ميسي وسواريز، إذ يوجد حالياً البولندي روبرت ليفاندوفسكي على قمة الهدافين بعد أن سجل ثمانية أهداف في ست مباريات. فيما سجل باقي أهداف برشلونة الـ 10 كل من ديمبلي "هدفين"، وأنسو فاتي "هدفين"، ورافينيا وممفيس وبيدري ودي يونغ وإريك غارسيا وسيرغي روبرتو "لكل منهم هدف".

صلابة دفاعية

وخلال انطلاقة برشلونة هذا الموسم تحت قيادة تشافي ظهرت الصلابة الدفاعية للفريق الكتالوني، إذ استقبلت شباكه هدفاً واحداً فقط.

وتقدم منظومة برشلونة الدفاعية أداءً قوياً على عكس الموسم الماضي ليكون الفضل للخط الخلفي، إضافة إلى مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى الفريق.

شراسة هجومية

وخلال انطلاقة برشلونة في الدوري هذا الموسم ظهرت شراسة الفريق الهجومية، إذ صوب لاعبو برشلونة 119 تسديدة، ويتجاوز الفريق الكتالوني في الإحصائيات الـ19 فريقا الآخرين ليعد الأكثر خطورة على مرمى المنافسين.

وبالنظر إلى صدارة هدافي الدوري فيوجد ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، بينما يظهر أليخاندرو بالدي كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف، إذ مرر ثلاث تمريرات حاسمة بجانب جيلامون وكانغ أين وجواو فيلكس. ليس هذا فقط، بل إن برشلونة يستحوذ على اللعب تحت قيادة تشافي فخلال المباريات السابقة في الدوري استطاع برشلونة أن يستحوذ على الكرة بمتوسط 66.11 في المئة، متجاوزاً باقي الفرق بمعدل كبير، إذ يليه فالنسيا بـ61.9 في المئة، وريال مدريد بـ57.06 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة