Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نجوم قد لا تسطع شمسهم في كأس العالم

يسعى جميع اللاعبين إلى تقديم كل ما لديهم لمشاركة منتخبات بلادهم بالمونديال

بول بوغبا لاعب وسط نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب فرنسا (رويترز)

بدأ العد التنازلي على انطلاق بطولة كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر، في نسخة ينتظر أن تكون استثنائية كونها تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم في 20 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل وتستمر حتى 18 ديسمبر (كانون الأول)، إذ ستكون المنافسة شرسة على تحقيق اللقب، علماً أن المنتخب الفرنسي آخر المتوجين بالبطولة.

ويحاول جميع اللاعبين في الوقت الحالي تقديم كل ما لديهم من أجل الحضور مع منتخبات بلادهم في المونديال، إذ من المقرر أن تعلن المنتخبات المشاركة خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل قوائمها.

وسيخوض اللاعبون المشاركون في كأس العالم آخر مباراة مع أنديتهم في 13 نوفمبر المقبل، أي قبل أسبوع من انطلاق المونديال، بحسب ما أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومع اقتراب انطلاق البطولة العالمية هناك عديد من النجوم مهددون بالغياب عن كأس العالم المقبل.

بول بوغبا

ويعد موقف بول بوغبا معقداً، فبعدما أتم انتقاله قبل بداية الموسم لصفوف فريق يوفنتوس الإيطالي، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع نادي مانشستر يونايتد، تعرض النجم الفرنسي لإصابة بالغضروف المفصلي للركبة اليمنى، أثناء فترة تحضير يوفنتوس للموسم الجديد.

ولم يشارك بوغبا في أي مباراة مع يوفنتوس منذ انطلاق الموسم الحالي، إذ كشفت التقارير عن أن اللاعب سيغيب عن ناديه حتى مطلع يناير (كانون الأول) المقبل.

وكان بوغبا شارك في 91 مباراة بقميص المنتخب الفرنسي، سجل خلالها 11 هدفاً، وصنع تسعة لزملائه في الفريق.

ماركو رويس

وفي ألمانيا تحوم الشكوك حول موقف ماركو رويس من الوجود مع ألمانيا في كأس العالم، إذ تعرض جناح بوروسيا دورتموند لإصابة قوية خلال مواجهة شالكه، بعدما  خرج على نقالة من ملعب المباراة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان إدين تيزريتش المدير الفني لبوروسيا دورتموند أكد أن فرص رويس في اللحاق بكأس العالم ما زالت قائمة.

ودائماً ما تطارد الإصابات ماركو رويس بعدما غاب عن منتخب ألمانيا في بطولة كأس العالم 2014 التي توج بها المانشافت على حساب نظيره الأرجنتيني، وأمم أوروبا 2016، وأمم أوروبا 2021.

كالفين فيليبس

وإلى إنجلترا نجد إمكانية عدم وجود لاعب الوسط كالفين فيليبس لاعب مانشستر سيتي مع منتخب الأسود الثلاثة في المونديال بعد إصابته خلال أحد التدريبات مع السيتي.

وكشفت التقارير عن أن فيليبس سيخضع لجراحة في الكتف قد تبعده عن المشاركة في المباريات حتى نهاية العام، ليكون غيابه عن المونديال محتملاً.

تياغو ألكنتارا

وفي إسبانيا هناك غياب محتمل لـ تياغو ألكنتارا لاعب وسط فريق ليفربول الإنجليزي، بعدما تم استبعاده من قائمة لاروخا المستدعاة لفترة التوقف الدولي المقبلة، إذ من المقرر أن يواجه المنتخب الإسباني كلاً من سويسرا والبرتغال، ضمن منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ولم ينجح تياغو في الظهور بشكل مميز هذا الموسم، إذ تعرض لإصابة في أول مباراة من الدوري الإنجليزي ضد فولهام، أبعدته عن المشاركة مع ليفربول في المباريات الخمس التالية.

وقد تكون الإصابات المتتالية سبباً في غياب تياغو عن منتخب إسبانيا في المونديال، بخاصة أن لا روخا يمتلك وفرة في لاعبي وسط الملعب.

وكان ألكنتارا شارك في 46 مباراة مع منتخب إسبانيا، وسجل هدفين وصنع تسعة لزملائه.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة