Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واين روني يختار لويس فان خال على حساب السير أليكس فيرغسون كأفضل مدير فني عمل معه

لم يكن المدرب الهولندي ذا شعبية عند مشجعي مانشستر يونايتد خلال موسميه في "أولد ترافورد"

صورة أرشيفية لقائد مانشستر يونايتد السابق واين روني ومديره الفني السابق لويس فان خال (رويترز)

تدرب واين روني مع بعض من أفضل المديرين الفنيين في كرة القدم، بقيادة السير أليكس فيرغسون وجوزيه مورينيو وقائمة من النجوم، لكنه كشف أن أحد أكثر مدربي يونايتد أزمة في الشعبية هو أفضل مدرب عمل معه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشف لاعب يونايتد لمدة 13 عاماً أن لويس فان خال هو أفضل مدير فني لعب معه بنسبة "مئة في المئة".

وطُرِدَ فان خال من "أولد ترافورد" من قِبل المشجعين الساخطين بعد موسمين من كرة القدم الباهتة، وإنفاق مبالغ ضخمة من المال على اللاعبين الذين غادروا النادي بعد وقت قصير من فشلهم في إحداث أي تأثير.

وقال "يعد فان خال أفضل مدرب عملت معه، هذا بنسبة مئة في المئة".

"لقد اكتسبت مهاراته التكتيكية وطريقة تحضيره واهتمامه بأدق التفاصيل، لقد أُعجبت به، لم أكن قد رأيت مثل هذه الأشياء من قبل".

"يعرف فان خال أن طريقة عمله صعبة بالنسبة للاعبين، لقد أدركت هذا في ذلك الوقت وتحدثنا معاً جيداً".

وغادر المدرب الهولندي، ذو الخبرة، النادي بعد فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2016، وهو أول كأس رئيسية يُحققها يونايتد منذ مغادرة فيرغسون النادي في عام 2013.

وأضاف روني "يؤسفني كيف انتهى كل شيء، لكنني أعرف شيئاً واحداً مؤكداً - لقد تعلمت منه الكثير وسأستخدم بالتأكيد هذه الدروس عندما أصبح مديراً فنياً".

ولا يزال اللاعب، البالغ من العمر 33 عاماً، يلعب في الدوري الأميركي لكرة القدم مع نادي دي سي يونايتد، لكنه يستخدم بعض أوقات فراغه لبدء الدراسة من أجل الحصول على شاراته التدريبية، وقد يتطلع إلى فان خال للحصول على الإلهام بينما يسعى لبدء مسيرته التدريبية.

ويتمتع كل من ستيفن جيرارد المدير الفني لفريق رينجرز الاسكتلندي، وفرانك لامبارد المدير الفني الحالي لديربي كاونتي وتشيلسي قريباً، ببداية ناجحة لمسيرتهما التدريبية، ويأمل روني أن يُظهر نجاحاً كهذا حينما يتحول للتدريب لكنه ليس مستعداً للاعتزال حالياً.

وقال روني "إنه لأمر عظيم أن نرى أن فرانك وستيف قد أُعطيا هذه الفرص في الأندية الكبيرة، وهذا يعطيني الأمل أيضاً لأنني أفكر في هذه الأمور".

"لكن في الوقت الحالي، أستمتع بحياتي كلاعب كرة قدم، أريد أن أفوز بالمزيد من البطولات".

"جسدياً أشعر أنني بحالة جيدة وما زلت طموحاً، ولكن بمجرد انتهاء مسيرتي سأدرس جميع الخيارات".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة