Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فيكتور وانياما: سنحارب من أجل الفوز على السنغال في أمم أفريقيا

لاعب منتخب كينيا: اللعب الجماعي رهاننا الوحيد... ومستقبلي مع توتنهام مجهول

فيكتور وانياما لاعب منتخب كينيا في مباراتهم أمام الجزائر بكأس أمم أفريقيا (رويترز)

قال فيكتور وانياما لاعب منتخب كينيا المحترف في صفوف توتنهام الإنجليزي، إنه لا يعلم أي شيء بخصوص مستقبله مع الهوتسبير في الموسم المقبل.

يأتي هذا في الوقت الذي تحدثت تقارير صحافية عدة عن رغبة أندية إنجليزية في التعاقد مع اللاعب الكيني حال رحيله عن صفوف توتنهام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف وانياما، في تصريحات خاصة إلى "اندبندنت عربية"، "سأتحدث عن مستقبلي مع توتنهام لاحقًا".

وأشاد اللاعب بمنتخب بلاده المشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية بمصر، قائلاً "نتحلى بروح الفريق، ونلعب بصورة جماعيّة، ويمكننا أن نصل إلى ما نطمح إليه".

منتخب كينيا استهل مشواره في البطولة بالهزيمة أمام الجزائر بهدفين نظيفين، قبل أن يعود ويحوّل تأخره مرتين لفوز بثلاثية مقابل هدفين أمام نظيره تنزانيا في الجولة الثانية، وأصبح على بعد مباراة من التأهل للدور التالي من البطولة.

اللقاء الأخير
وتابع لاعب توتنهام، "كنا نحتاج إلى القتال أمام تنزانيا من أجل كرامتنا في البطولة، واستطعنا الوصول إلى ما نريد، وسنخوض اللقاء الأخير في دور المجموعات أمام السنغال بكل طاقتنا".

وعن العودة أمام تنزانيا وتجويل الخسارة إلى هزيمة  قال وانياما، "المدرب أخبرنا بين شوطي المباراة بالاستمرار في القتال، والظهور بشكل متماسك، وقاتلنا خلال الشوط الثاني وحققنا ما نريد".

فريق جماعي
ومن المقرر أن يختتم منتخب كينيا مشواره في دور المجموعات بكأس الأمم بمواجهة نظيره السنغالي يوم الإثنين المقبل الموافق الأول من يوليو (تموز).

وعن هذه المواجهة، "أرى أننا لو خضنا المباراة كفريق جماعي يمكننا فعل ما نريد أمام السنغال، وأعتقد سيكون لدينا الفرصة لفعل ذلك".

ويمتلك منتخبا كينيا والسنغال ثلاث نقاط في المركزين الثاني والثالث بمجموعتهما بكأس أمم أفريقيا بفارق 3 نقاط عن منتخب الجزائر، المتصدر، بينما يتذيل منتخب تنزانيا الجدول دون نقطة.

واختتم قائد منتخب كينيا تصريحاته قائلاً، "لا نعاني أي ضغوط، ما يشغلنا هو أن نثبت للجميع أننا فريق جيد، وسنحارب للفوز في لقاء الغد، ومواصلة المشوار بكل قوة، لدينا لاعبون جيدون، وأحد أفضل وأهم المدربين في أفريقيا".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة