Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مواجهات ليلية في الضفة الغربية تودي بفلسطينيين

ذكرت القوات الإسرائيلية أنها ردت على إطلاق النار واعتقلت ستة مطلوبين

صورة من الأرشيف لقوات الأمن الإسرائيلية تسير في أحد شوارع مدينة الخليل بالضفة الغربية (أ ف ب)

قتل فلسطيني بالرصاص خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي ليل الأربعاء- الخميس في الضفة الغربية، كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس الأول سبتمبر (أيلول).

وقالت الوزارة، إن "الشاب سامر خالد (25 عاماً) من مخيم العين في نابلس قتل جراء إصابته برصاصة في الرقبة"، ثم اتضح أنه سقط خلال اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين، بينما "سقط يزن عفانة (26 عاماً) جراء إصابته برصاصة في القلب، وهو من مخيم قلنديا قضاء القدس".

عمليات اقتحام واعتقالات

من جانبه، ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أنه قام بعمليات اقتحام واعتقالات خلال الليل وفي ساعات الصباح في أنحاء الضفة الغربية كلها من الشمال إلى الجنوب بمشاركة قوات من الجيش وحرس الحدود.

وأشار إلى "قتل فلسطينيين اثنين أحدهما في مدينة البيرة وآخر في مخيم بلاطة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح الجيش أن قواته "عملت في مخيم للاجئين في بلاطة واعتقلت مطلوباً يشتبه في ضلوعه في عمليات إرهابية، وردت خلال العملية بإطلاق النار بعد أن أطلق النار عليها".

توقيف 6 مطلوبين

وتابع الجيش، "في مدينة البيرة بالقرب من مدينة رام الله حدثت مواجهات عدة خلال العملية العسكرية تضمنت إلقاء الحجارة وإلقاء الزجاجات الحارقة على جنودنا، الذين ردوا بإجراءات تفريق المتظاهرين".

وأضاف الجيش، أن قوات الأمن الإسرائيلية اعتقلت ليل الأربعاء- الخميس "ستة مطلوبين وعُثر على بندقية من نوع أم سكستين في منطقة الخليل".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار