Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابة إسرائيليين اثنين بالرصاص في الضفة الغربية

يقع "قبر يوسف" على مقربة من مخيمي بلاطة وعسكر للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس

فلسطينيون يرشقون مركبات للجيش الإسرائيلي بالحجارة شرقي نابلس بعد أن فتح فلسطينيون النار على إسرائيليين تسللا إلى المدينة (أ ف ب)

أصيب إسرائيليان بالرصاص، الثلاثاء الـ30 من أغسطس (آب)، بعد أن توجها "من دون تنسيق" مسبق إلى "قبر يوسف" في مدينة نابلس الفلسطينية في الضفة الغربية على ما أفاد مسؤولون. وأوضح الجيش الإسرائيلي أن مواطنين إسرائيليين دخلا، صباح الثلاثاء، "من دون تنسيق إلى مدينة نابلس، وأصيبا برصاص أطلق باتجاههما".

توتر

وأصيب الرجلان بجروح ونقلا إلى مستشفى في وسط إسرائيل على ما أفاد مسؤولون في الأجهزة الاستشفائية الإسرائيلية وكالة الصحافة الفرنسية، وأفيد بأن فلسطينيين أضرموا النار في سيارة الإسرائيليين في نابلس ولا يزال الوضع متوتراً في المنطقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

و"قبر يوسف" موقع يقدسه اليهود لاعتقادهم أنه يأوي رفات النبي "يوسف بن يعقوب"، ويعتقد الفلسطينيون أنه مقام لشيخ مسلم عاش حياته وتوفي أثناء الحكم العثماني.

مواجهات

ويقع الموقع على مقربة من مخيمي بلاطة وعسكر للاجئين الفلسطينيين في شرق مدينة نابلس في الضفة الغربية، وتدور في أكثر الأحيان مواجهات حوله بين الجيش وشبان فلسطينيين، ويواكب الجيش الإسرائيلي مجموعات من المصلين الإسرائيليين لزيارة الموقع ويمنعهم من التوجه إليه بمفردهم.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط