Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العراق يستدعي سفيره لدى الأردن بسبب صور راغب علامة

رواد مواقع التواصل قارنوا بينها وبين سوء الوضع الاجتماعي والسياسي في البلاد

صور راغب علامة مع سفير العراق بالأردن وزوجته أثارت عاصفة من الجدل في السوشيال ميديا (مواقع التواصل)

أثارت صور أظهرت الفنان اللبناني راغب علامة في ضيافة سفير العراق لدى الأردن وزوجته جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق الذي يعيش أزمة سياسية واجتماعية خانقة، ووصل الأمر ببغداد إلى استدعاء سفيرها من الأردن.

وعلق كثير على المفارقة المتعلقة بسوء الوضع الاجتماعي والسياسي في العراق الذي يعاني سكانه البطالة والفقر ونقص الخدمات في مقابل رفاهية يرون أن الطبقة السياسية تتمتع بها.

واعتبر ناشطون عبر الإنترنت أن الصور لا تليق بشخصية دبلوماسية، بينما انتقد بعضهم الهجوم الذي تعرضت له زوجة السفير بسبب الصور في مجتمع لا يزال محافظاً إلى حد كبير.

ونشر الفنان اللبناني راغب علامة الجمعة عبر حسابه على "تويتر" صوراً جمعته مع السفير وزوجته. وكتب "شكراً من القلب لسعادة السفير العراقي لدى الأردن السيد حيدر منصور العذاري وزوجته السيدة ميسم الربيعي على هذه الاستضافة الكريمة والرائعة والممتعة".

وتعليقاً على الصور كتب المستخدم عبد الله البياتي إن "السفير العراقي في الأردن حيدر العذاري وزوجته يستقبلان الفنان اللبناني راغب علامة، سؤالنا هنا إلى حيدر العذاري من أين لك هذا؟ من أين لك هذه الأموال؟".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلق مغرد باسم "مسافر زادة العراق" بالقول "رسالة مفتوحة إلى السيد راغب علامة، العراقيون يقتلون وآلاف منهم ينامون عراة في مخيمات في هذا الحر، ولا توجد حكومة أو قانون. هل سألت السفير من يتحمل مصاريف الاستضافة الكريمة والرائعة؟".

كما تعرض بعضهم لزوجة السفير بكلمات نابية وشتائم بسبب ظهورها في الصور قريبة جداً من راغب علامة.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها، السبت، أنها استدعت سفيرها لدى الأردن حيدر العذاري إلى بغداد، بعد أن قالت في وقت سابق إنها تتابع "باهتمام ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي من صور تعنى بسفير جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية"، مضيفة "ستتخذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن وبأسرع وقت وبما يعزز قيم الدبلوماسية العراقية".

ويعاني العراق أزمة سياسية واقتصادية حادة، وتبلغ نسبة البطالة بين شباب العراق 35 في المئة وفق تقرير لمنظمة العمل الدولية في 2021، فيما حل في المرتبة الـ 157 من أصل 180 دولة في ترتيب البلدان الأكثر فساداً، بحسب مؤشر منظمة الشفافية الدولية للعام 2021.

المزيد من العالم العربي