Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أزمة المستحقات المالية تضرب منتخبات كأس أمم أفريقيا

لاعبو نيجيريا وزيمبابوي والكاميرون تمردوا بالغياب عن المران قبل المباريات

تدريبات منتخب نيجيريا بكأس أمم أفريقيا (رويترز)

"أحمد موسى لم يحضر المؤتمر الصحافي اليوم لأنه كان على موعد مع اجتماع مهم"،  بهذه الكلمات لمّح جيرنو روهر، المدير الفني لمنتخب نيجيريا إلى محاولاتهم حل أزمة تغيب لاعبيهم عن المران.

وأضاف المدير الفني لمنتخب نيجيريا " أتمنى أن نُحل الأزمة في أسرع وقت ممكن لنستطيع التركيز على المباريات المقبلة لنا وما ينتظرنا خلالها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان لاعبو المنتخب النيجيري فاجأوا الجميع بتغيبهم عن مرانهم الثلاثاء؛ حيث يُعد المران الرئيسي قبل مباراتهم اليوم الأربعاء أمام نظيرهم غينيا ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أفريقيا.

وأشارت تقارير صحافية نيجيرية إلى "أن سبب أزمة تغيب لاعبي منتخبهم عن المران تعود لعدم حصولهم على مكافأة الفوز على نظيرهم بوروندي ضمن منافسات الجولة الأولى من البطولة والتي تُقدر بـ10 آلاف دولار لكل لاعب، لذا لم يحضروا في موعدهم للمران".

وحسبما نقلت التقارير النيجيرية ذاتها "فإن المشكلة كانت في البنك المركزي ببلادهم لذا عرض اتحاد الكرة على اللاعبين دفع المكافأة بالعملة المحلية لهم، ولكنهم رفضوا لضعفها مقابل الدولار".

وانتهت المشكلات بعد جلسة قائد المنتخب النيجيري، جون أوبي ميكل مع اللاعبين؛ وعادوا للمران بعد ساعة من موعدهم بصورة طبيعية بعد وعود بحل الأزمة.

وكان المنتخب النيجيري استهل مشواره في بطولة كأس الأمم التي تستضيفها مصر بالفوز على نظيره بوروندي بهدف نظيف سجله لاعبه أوديون إيغاليو، ليتصدر النسور الخضراء مجموعتهم برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين عن منتخبي غينيا ومدغشقر أصحاب المركزين الثاني والثالث.

زيمبايوي

ولا تُعد هذه المشكلة الأولى التي شهدتها النسخة الجارية من بطولة كأس الأمم الأفريقية المتعلقة بالمستحقات المالية، فلاعبو منتخب زيمبابوي لم يخوضوا مرانهم الرئيسي ليلة مباراتهم أمام نظيرهم المصري في افتتاح النسخة الـ32 من كأس الأمم.

ونشرت تقارير صحافية محلية في زيمبابوي عدم خوض اللاعبين لمرانهم الرئيس لعدم حصولهم على مستحقات مالية لهم من قِبل اتحاد الكرة في بلادهم.

ولكن الأزمة انتهت في اليوم التالي وخاض منتخب زيمبابوي المباراة أمام نظيره المصري، وفاز الفراعنة في مباراة الافتتاح وسط جماهيرهم بهدف نظيف سجله لاعبهم محمود حسن "تريزيغيه".

الكاميرون

أزمة لاعبي زيمبابوي سبقتها واقعة لاعبي الكاميرون، فلم يسافروا إلى مصر للمشاركة في بطولة كأس الأمم يوم الخميس الموافق 20 يونيو (حزيران) كما كان مُحددا، بسبب أزمة مستحقات بينهم وبين اتحاد الكرة في بلادهم.

ولكن الأزمة انتهت وفي اليوم التالي سافر لاعبو الكاميرون لمصر؛ استعداداً لخوض مباراتهم الأولى أمام نظيرهم غينيا بيساو أمس الثلاثاء، وفازوا بهدفين نظيفين ليتصدر منتخب الكاميرون مجموعته بـ 3 نقاط بفارق نقطتين عن كل من بنين وغانا صاحبي المركز الثاني والثالث.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة