Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جون أوبي ميكيل يقود نيجيريا بكأس أمم أفريقيا... البداية من مصر فهل يكون الاعتزال أيضاً؟

شارك مع منتخب بلاده في بطولة 2006... وظهر قائداً في نسخة 2019 وعمره 32 عاما

جون أوبي ميكيل لاعب منتخب نيجيريا (رويترز)

في يونيو (حزيران) 2019 أعلن جيرنورت روهر، المدير الفني لمنتخب نيجيريا عن قائمته التي تُسافر للمشاركة في نسخة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو (حزيران) حتى 19 يوليو (تموز) 2019، وضمت القائمة لاعب خط الوسط النيجيري المحترف في صفوف ميدلسبره بالدرجة الثانية في إنجلترا جون أوبي ميكيل، صاحب الـ32 عاماً.

ميكيل سبق ونشط في الدوري الإنجليزي الممتاز عبر بوابة تشيلسي خلال الفترة من 2006 حتى 2017 قبل أن يرحل لصفوف نادي تيانجين الصيني لمدة موسم، ومنه انضم لصفوف ميدلسبره لينتهي عقده بنهاية الموسم المنصرم 2018-2019.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

البداية من مصر

زيارة ميكيل إلى مصر ليست الأولى، إذ سبق وشارك مع فريق بلاده الأول ببطولة كأس أمم أفريقيا 2006، وجلس أوبي ميكيل، صاحب الـ19 عاماً حينها، على مقاعد البدلاء لمباراة منتخب بلاده الافتتاحية في البطولة أمام غانا التي انتهت لصالح نيجيريا بهدف نظيف.

المشاركة الأولى

وشارك ميكيل في المباراة الثانية لمنتخب نيجيريا أمام زيمبابوي يوم 27 يناير (كانون الثاني) 2006؛ وسجل هدفاً وصنع آخر خلال 36 دقيقة لعب باللقاء الذي انتهى بفوز النسور الخضراء بهدفين نظيفين.

وبعد مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم 2006 وقّع ميكيل عقداً للانتقال من ناديه لين أوسلو النرويجي إلى صفوف مانشستر يونايتد في شهر أبريل (نيسان) قبل أن يعود ويوقع في مطلع يونيو (حزيران) من العام ذاته 2006 لصالح نادي تشيلسي بعد حل أزمته.

العودة من جديد

مباراة منتخب بلاده مساء أمس السبت في انطلاق مشوارهم بدور المجموعات في بطولة كأس الأمم 2019، شهدت ظهور ميكيل في مصر قائداً لفريقه هذه المرة لمدة 58 دقيقة بقميص نيجيريا أمام نظيره بوروندي.

ظهور ميكيل في 2006، حيث مشاركته الأولى آنذاك، لم يكن كنظيره في 2019، الذي يشارك خلاله ولديه 88 مباراة مع منتخب بلاده الأول؛ سجل خلالها 6 أهداف بقميص النسور الخضراء، فهل مع تقدمه في السن؛ إذ سيصبح في النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم في سن الـ34، سيكون قادراً على حجز مقعده في قائمة منتخب نيجيريا أم تكون نسخة البطولة في مصر هي الأخيرة له كما كانت الأولى له بقميص النسور الخضراء منذ 13 سنة؟

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة