Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريفالدو: نيمار أخطأ بالانضمام إلى باريس سان جيرمان ويجب أن يعود إلى برشلونة

يعتقد ريفالدو أن العودة إلى أبطال إسبانيا ستغير كل شيء بالنسبة إلى النجم البرازيلي الأكبر

البرازيلي نيمار لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي (رويترز)

يعتقد الأسطورة البرازيلي ريفالدو أن مواطنه نيمار ارتكب خطأً بالانضمام إلى باريس سان جيرمان، ويحتاج إلى التحرك منه هذا الصيف لإعادة إحياء مسيرته، ويشعر الفائز السابق بكأس العالم أن العودة إلى برشلونة -حيث قضى ريفالدو أفضل فتراته- من شأنها أن تغير كل شيء في حياته ومسيرته.

وأعلن نيمار أنه يريد الآن مغادرة باريس، بعد انتقاله إليه عام 2017 في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم، ومن المعلوم أن أبطال فرنسا سوف يسمحون له بالخروج بصفقة مناسبة، نظراً لكثرة الأسئلة الحالية حول حياة النجم الخاصة وانضباطه، لكن ريفالدو -وهو يتحدث في حفل "بيتفير" في ملعب كامب نو - يشعر بأنه كل أزمات نيمار ستُحل في برشلونة.

وأوضح ريفالدو "إنه لاعب رائع ارتكب خطأً بمغادرة برشلونة، وأعتقد أنها فرصة جيدة للعودة وإذا عاد إلى هنا فسوف يتغير كل شيء في حياته، وسيكون لديه إمكانات جيدة".

"أكثر من أنه لا يعمل، أعتقد أنه قام بأشياء جيدة لصالح باريس سان جيرمان، لكن الدوري ليس هو نفسه، ليس مثل الدوري الإنجليزي أو الدوري الإسباني، فالدوري الفرنسي جيد لكن ليس جيداً للاعب بمستوى نيمار".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"عليه أن يتخذ القرار الآن، وليس الانتظار لموسم آخر، فقد كان ترك برشلونة قراراً مفاجئاً وسريعاً، وأيضاً ترك رئيس باريس سان جيرمان يجب أن يكون كذلك، الباب مفتوح إذا أراد أن يغادر، لصالحه أو لأي لاعب آخر".

"نيمار لديه بعض الأشياء التي ليست جيدة، لكنني أعتقد أنه إذا عاد فهو ليس طفلاً، هو في السابعة والعشرين من العمر، أعتقد أنه قادر على التغيير، إنها لحظة الآن للاستفادة، سواء بالانضمام إلى برشلونة أو ريال مدريد، فهناك حديث عن مدريد، أو حتى إلى كرة القدم الإنجليزية، حيث في اعتقادي أن أي شخص يذهب إليها لديه الفرصة ليكون الأفضل في العالم".

وكان أحد الأسباب التي ذكرت لمغادرة نيمار هو الاستعداد للهروب من ظل ليو ميسي، ليصبح هو أفضل لاعب في العالم، ويفوز بالكرة الذهبية، إلا أن ريفالدو -الذي فاز بالجائزة في عام 1999- لا يشعر أن هذا هو الحال، ولن تكون هناك مشاكل مع الأرجنتيني.

"حسناً الجميع يعلم أن هناك عنصراً مالياً ولهذا السبب حدث ذلك، لقد كان عرضاً هائلاً، لقد كان هناك الكثير من المال لبرشلونة، وأكثر من ذلك كان في ظل ميسي، نيمار يعرف أن ميسي لاعب رائع، لذلك لم يكن يقلق من ظل ميسي"، كما أيّد ريفالدو نيمار للتغلب على الغضب المبدئي للجماهير.

"حسناً ربما 70٪ لن يكونوا سعداء به، ومن المحتمل أن يكونوا منزعجين منه، لكنني أعتقد أنه يتمتع بالشخصية التي تمكنه من الفوز بهم، وإذا قدم أداءً جيداً وسجل الأهداف ولعب كرته المعتادة، وأدى وظيفته وقرر عدم العودة للخروج من أصدقائه إلى الحفلات، وأسهم في إعادة برشلونة أبطالاً، فسيتم نسيان كل شيء".

"بالنسبة إلى نيمار، لا يُزعج الناس هنا إلا في البداية، ولكن هنا منزله، بمجرد أن يبدأ اللعب مرة أخرى، سوف يحبه الناس مرة أخرى".

ورداً على سؤاله عن أفضل الأندية الإنجليزية التي تناسب نيمار إذا كان سيذهب إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، قال ريفالدو "ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي".

وبصفته شريك المراهنات الرسمي لبرشلونة، دعا "بيتفير" جماهير النادي من جميع أنحاء العالم للعب في بطولة في ملعب "كامب نو"، وقد فاز المشجعون بمركز في البطولة من خلال اختبار معرفتهم ببرشلونة في مسابقة اسمها "Beat The Elite"، حيث اضطروا إلى تخطي نتيجة اللاعب الحائز على الكرة الذهبية لعام 1999 وسفير الشركة ريفالدو.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة