Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السودان يحتج على مقتل 18 راعيا في هجوم اتهم به تشاديون

كانوا يسعون لاستعادة حيواناتهم المسروقة وفق رواية الخرطوم

تشهد بعض مناطق السودان وعلى رأسها إقليم دارفور نوعاً من الفراغ الأمني (أ ف ب)

أبلغت وزارة الخارجية السوداني، السبت السادس من أغسطس (آب)، السفير التشادي في الخرطوم احتجاج بلاده على مقتل 18 مدنياً في الأراضي السودانية على أيدي تشاديين، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

وأفادت السلطات السودانية بأن الضحايا هم رعاة إبل في غرب دارفور كانوا يسعون لاستعادة حيواناتهم المسروقة التي نقلت إلى الأراضي التشادية المجاورة ووقعوا في كمين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأدى مقتل هؤلاء الرعاة إلى احتجاجات في مدينة الجنينة عاصمة غرب دارفور، إذ تزامن مع زيارة رسمية إلى تشاد أجراها نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي".

وفي وقت سابق الجمعة، تعهد "حميدتي" خلال مراسم دفن خمسة قتلى من عناصر الأمن، وضع حد لـ"الفوضى" على الحدود السودانية التشادية، داعياً إلى "تعزيز القوات المشتركة السودانية التشادية" التي تتولى إدارة المنطقة.

ومنذ انقلاب قائد الجيش عبد الفتاح البرهان على شركائه المدنيين في السلطة في 25 أكتوبر (تشرين الأول) تشهد بعض مناطق السودان وعلى رأسها إقليم دارفور، نوعاً من الفراغ الأمني خصوصاً بعد إنهاء مهمة قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في الإقليم إثر توقيع اتفاق سلام بين الفصائل المسلحة والحكومة المركزية عام 2020.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي