Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أخضر العملات الرقمية يتعزز بـ145 مليار دولار مكاسب

"بيتكوين" تخترق مستوى 24 ألف دولار والقيمة السوقية المجمعة تقفز لـ1.1 تريليون دولار

خلال الـ48 ساعة الماضية صعدت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 15.07 في المئة (أ ف ب)

للجلسة الثانية على التوالي، اكتست منصات تداول العملات الرقمية المشفرة باللون الأخضر، وسط مكاسب قوية لـ"بيتكوين" التي تمكنت من اختراق مستوى 24 ألف دولار للمرة الأولى منذ الانهيارات العنيفة التي طاولت السوق في مايو (أيار) الماضي.

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة الأميركية بنحو 75 نقطة أساس بالإجماع، في اجتماعه الثاني على التوالي، ضمن محاولات لكبح جماح التضخم. وقررت لجنة السوق المفتوحة في "الفيدرالي" رفع معدلات الفائدة لتتراوح بين 2.25 و2.50 في المئة، بما يتوافق مع التوقعات.

ولم تكن تلك الخطوة الأولى لـ"الفيدرالي" في ذلك العام، ففي آخر اجتماعين تم رفع معدل الفائدة بشكل تراكمي بلغ 150 نقطة أساس. بعد ارتفاع وصول التضخم في الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية، فبحسب آخر نتائج معلنة ارتفع معدله، الشهر الماضي، بنسبة 9.1 في المئة، ليكون الأسرع في الارتفاع منذ ديسمبر (كانون الأول) 1981.

على صعيد التداولات، وخلال الـ48 ساعة الماضية، صعدت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 15.07 في المئة رابحة نحو 145 مليار دولار، بعد أن ارتفعت القيمة السوقية المجمعة من مستوى 962 مليار دولار إلى نحو 1.107 تريليون دولار.

"بيتكوين" تتجاوز 24 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة "بيتكوين"، فخلال الساعات الماضية، قفزت بنسبة 4.5 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بـ2.3 في المئة، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 24018 دولاراً، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 459.4 مليار دولار، مستحوذة على نحو 41.49 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة ""إيثريوم"، التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 6.2 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 5.2 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 1721 دولاراً، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 211 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 19.06 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 65.9 دولار بحصة سوقية نسبتها 5.95 في المئة.

وحلت عملة "يو أس دي" في المركز الرابع، بعد أن وصل سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند 54.96 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.93 في المئة.

وبينما جاءت عملة "بي أن بي" في المركز الخامس بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 8.3 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 7.2 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند 289 دولاراً، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى 46.7 مليار دولار، مستحوذة بهذا الرقم على حصة سوقية نسبتها 4.21 في المئة.

"إكس ريبل" تقفز للمركز السادس

عملة "إكس ريبل"، التي حلت في المركز السادس بين أكبر عشر عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، سجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 5.2 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 1.4 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.373 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 18.1 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية نسبتها 1.63 في المئة.

أما عملة "كاردانو"، التي حلت في المركز السابع، فسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 7.3 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية نسبتها 5.5 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.535 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى 17.98 مليار دولار، بحصة سوقية نسبتها 1.62 في المئة.

وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز الثامن، وفي حين سجل سعر العملة دولار واحد، استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 17.8 مليار دولار، بحصة سوقية نسبتها 1.60 في المئة.

وحلت عملة "سولانا" في المركز التاسع، وسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 8.4 في المئة، مع تراجع بـ2.4 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 43.01 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى 14.88 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية نسبتها 1.34 في المئة.

وتذيلت عملة "دوغ كوين" قائمة أكبر عشر عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، مسجلة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة ستة في المئة، مقابل تراجع أسبوعي بنسبة واحد في المئة، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.0704 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى 9.37 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية نسبتها 0.84 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية