Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإضراب يجبر "لوفتهانزا" على إلغاء رحلاتها داخل ألمانيا الأربعاء

في إجراء يطاول أكثر من 130 ألف راكب ونحو 1000 رحلة ذهاباً وإياباً إلى مطاري فرانكفورت وميونخ

طائرات تابعة لشركة "لوفتهانزا" في مطار ميونيخ (أ ب)

ستلغي شركة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران، الأربعاء الـ 27 من يوليو (تموز)، جميع رحلاتها الجوية تقريباً في ألمانيا بسبب إضراب موظفيها العاملين على الأرض، بحسب ما أعلنته في بيان، خلال فترة تشهد اضطرابات في قطاع الطيران الأوروبي.

ويطاول هذا الإلغاء أكثر من 130 ألف راكب ونحو ألف رحلة ذهاباً وإياباً إلى مطاري فرانكفورت وميونخ الرئيسين، بحسب ما قالت الشركة غداة توجيه نقابة "فيردي" دعوة إلى الإضراب في إطار المطالبة برفع الأجور.

ووجهت نقابة "فيردي" دعوة إلى الإضراب من الأربعاء الساعة 03:45 (01:45 بتوقيت غرينتش) وحتى الساعة 06:00 من يوم الخميس (الساعة الرابعة بتوقيت غرينتش) "لزيادة الضغوط" على الإدارة في إطار المطالبة برفع الأجور بنسبة 9.5 في المئة.

ويشمل إضراب الأربعاء العاملين على الأرض، لا سيما عمال الصيانة فضلاً عن سائقي آليات قطر الطائرات، وهم أساسيون في تشغيل المطار مما سيكون له "تأثير هائل" بحسب الشركة.

الضغوط في قطاع الطيران

وستضطر "لوفتهانزا" إلى إلغاء 678 رحلة إلى فرانكفورت و345 رحلة إلى ميونيخ، 47 منها ملغاة منذ الثلاثاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت شركة الطيران إلى أن "تأثير الإضراب قد يؤدي إلى إلغاء رحلات أو تأخير في مواعيد رحلات يومي الخميس والجمعة".

ومنذ رفع القيود الصحية مطلع السنة تعاني شركات الطيران والمطارات في تلبية الطلب الذي يشهد ارتفاعاً كبيراً بعد بطء في الحركة استمر سنتين، خسر خلالهما هذا القطاع كثيراً من موظفيه.

ويعاني قطاع الطيران الألماني راهناً من نقص في الموظفين يبلغ 7 آلاف شخص، وفق ما أظهرت دراسة للمعهد الاقتصادي "IW" صدرت نهاية يونيو (حزيران).

وألغت "لوفتهانزا" حتى الآن حوالى 6 آلاف رحلة هذا الصيف، في حين ينوي مطار فرانكفورت وهو أكبر المطارات الألمانية، تخفيف جدول الرحلات "من أجل تحسين استقرار العمليات الجوية" التي تتعرض لضغوط كبيرة بسبب العطل الصيفية.

رابع موجة  

وهذه هي رابع موجة لإلغاء الرحلات لدى "لوفتهانزا" في هذا الصيف حيث بدأت الموجة الأولى بإلغاء أكثر من 3 آلاف رحلة لشهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب) المقبلين.  

وجاءت الموجة الثانية بإلغاء 770 رحلة أخرى للأسبوع من الجمعة 8 يوليو (تموز) حتى الخميس 14 يوليو (تموز)، ثم الموجة الثالثة بإلغاء ألفي رحلة لمدة ستة أسابيع بحلول نهاية أغسطس (آب) المقبل.  

وبذلك يصل إجمالي ما ألغته "لوفتهانزا" وهي أكبر شركات الخطوط الجوية في أوروبا نحو 6800 رحلة خلال الشهرين الماضي والحالي بعدما فاقمت زيادة حالات كورونا العجز في أفراد الطواقم.  

وأواخر الشهر الماضي قالت الشركة الألمانية، أنها لا تتوقع عودة صناعة الطيران إلى طبيعتها قبل العام المقبل.  

وفي تصريحات لصحيفة "فيلت" الألمانية، قال عضو مجلس إدارة لوفتهانزا، ديتليف كايزر: "للأسف لن نتمكن واقعياً من تحقيق تحسن على المدى القصير في الصيف"، مشيراً إلى أنه لا يوجد شيء حالياً يمكنه المساعدة سوى تخفيض عدد الرحلات.  

وفي الوقت نفسه، قال كايزر إن هذه ليست مشكلة تخص ألمانيا وحدها، بل إنها مشكلة بالنسبة للعالم كله، متوقعا عودة الوضع إلى طبيعته بوجه عام في 2023.  

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات