Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايدن تجاوز أعراض كوفيد ولا يزال يتلقى العلاج

أكد طبيبه أنه لم يعد يشعر سوى باحتقان بسيط في الأنف وبحة خفيفة للغاية

خضع الرئيس الأميركي لحجر صحي في البيت الأبيض منذ ثبتت إصابته بكورونا  (أ ف ب)

تجاوز الرئيس الأميركي جو بايدن "بالكامل تقريباً" الأعراض الناجمة عن إصابته بكوفيد، وفق ما أفاد به طبيبه الرسمي في البيت الأبيض الاثنين 25 يوليو (تموز)، مضيفاً أنه ما زال يتلقى العلاج. وخضع بايدن (79 عاماً) لحجر صحي في البيت الأبيض منذ ثبتت إصابته بالفيروس الخميس.

لا أعراض

وقال كيفن أوكونور طبيب بايدن في مذكرة إلى الناطقة باسم البيت الأبيض "انتهت أعراضه الآن بالكامل تقريباً... لم يعد يشعر سوى باحتقان بسيط متبق في الأنف وبحة ضئيلة للغاية".

أما رئتاه فهما نظيفتان، ونبضه وضغط دمه ومعدل تنفسه كلها طبيعية، بحسب ما أفاد به الطبيب. وجاء في المذكرة أن الرئيس ما زال يتناول عقار "باكسلوفيد" "ولا يعاني أي ضيق في التنفس".

ويعد بايدن أكبر الرؤساء سناً في تاريخ الولايات المتحدة، لكن طبيبه يشدد على أنه في وضع صحي جيد بالمجمل، وتلقى كامل جرعات اللقاح بما في ذلك الجرعتان المعززتان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

اجتماعات افتراضية

وفي بداية الأسبوع الحالي، قال الطبيب إن أعراض السعال وآلام الجسم التي عاناها بايدن تراجعت.

وسعى البيت الأبيض للتأكيد على قدرة بايدن على التغلب على مرضه. ونشر يوم الخميس مقطع فيديو له وهو يطمئن الأميركيين على صحته، وشارك يوم الجمعة في اجتماعات افتراضية مع موظفي البيت الأبيض.

ولم يكن الرئيس مرتبطاً بأي أحداث عامة في مطلع الأسبوع، وأُلغيت خطط للسفر في النصف الأول من الأسبوع الحالي.

وسيلتقي بايدن في وقت لاحق الاثنين افتراضياً رؤساء تنفيذيين وقادة عمال، ضمن مساعي إدارته لإقرار تشريع يهدف إلى تعزيز صناعة أشباه الموصلات في الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات