Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صدمة لجماهير تشيلسي قبل بداية "البريميرليغ"

توماس توخيل: لا أستطيع أن أضمن لكم أن يكون الفريق مستعداً للمنافسة في الدوري الإنجليزي

جماهير تشيلسي خلال مباراة أرسنال الودية (حساب تشيلسي الرسمي على تويتر)

على رغم الصفقات القوية التي أبرمتها إدارة نادي تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية، إلا أنها لم تكن كافية للمدير الفني للفريق من أجل المنافسة على الألقاب والبطولات.

وتعاقدت إدارة تشيلسي مع السنغالي كاليدو كوليبالي، من أجل تدعيم خط الدفاع، إضافة إلى الجناح رحيم سترلينغ قادماً من صفوف مانشستر سيتي، بجانب عودة ميتشي باتشواي بعد إعارته.

وفي مقابل الصفقات التي تم التعاقد معها رحل عدة لاعبين مؤثرين وهم ثنائي الدفاع روديجر وكريستينسن، إضافة إلى المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.

تشيلسي حالياً تحت قيادة مالكين جدد، بعد الاستحواذ عليه من جانب كونسورتيوم بقيادة رجل الأعمال الأميركي تود بوهلي، حيث جاءت الصفقة بسبب العقوبات التي فرضتها بريطانيا على المالك السابق الروسي رومان أبراموفيتش.

وتسببت الهزيمة التي تلقاها تشيلسي على يد أرسنال برباعية من دون مقابل في المباراة الودية التي جمعتهما في تفجير نيران الأزمة بين الألماني توماس توخيل المدير الفني للفريق والإدارة، وهو ما تسبب في صدمة للجماهير.

وشهدت نتائج تشيلسي في المباريات الودية قلق جماهيره حيث حقق البلوز الفوز بصعوبة على نادي كلوب أميركا المنافس في الدوري المكسيكي 2-1، وخسروا بركلات الترجيح أمام فريق شارلوت المنافس في الدوري الأميركي بنتيجة 5 - 3 بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

توخيل يفسر أسباب السقوط وعدم المنافسة

وأشار توماس توخيل، عقب السقوط المدوي إلى أنه لا يضمن جاهزية البلوز للموسم الجديد من الدوري الإنجليزي حيث قال: "لا أستطيع أن أضمن لكم أن يكون الفريق مستعداً للمنافسة، رأينا أرسنال فريقاً مُلتزماً من الناحية العقلية، وفي مستوى عالٍ من الأداء البدني لا يُمكننا مواجهته".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وواصل توخيل قائلاً: "نحتاج إلى تقديم حلول للوقوف مرة أخرى وإيجاد طريقة للتغلب على هذا لأنه أمر مؤلم في الوقت الحالي"، أنا أؤمن بالخرافات ولكن ليس لدرجة أن أقول إن الموسم التحضيري السيء يجب أن يعني موسماً سيئاً، هذا ليس منطقياً".

واستكمل حديثه: "لقد رأيت في أرسنال الالتزام العقلي، لم نتمكن من مواجهته جسدياً وذهنياً لأن لدينا الكثير من اللاعبين الذين يفكرون في المغادرة ويفكرون في خياراتهم الخاصة".

واختتم توخيل تصريحاته: "الجزء المقلق في موضوع خسارتنا هو أن مستوى الالتزام الجسدي والعقلي كان أعلى بكثير بالنسبة لأرسنال منا، ويمكننا القول إن لديهم أقوى تشكيلة ممكنة، ولم تكن تشكيلتنا أقوى بما يكفي، وهذا جزء من تفسير تفوقهم، ولكن جزء صغير فقط".

رفض تدعيم الهجوم

وعلى رغم عدم تواجد مهاجمين على مستوى عالٍ رفض توماس توخيل فكرة التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق مانشستر يونايتد.

وجاء رفض توخيل فكرة التعاقد مع رونالدو لأنه تعلم من مسيرته فى باريس وأصبح مسيطراً على غرفة خلع الملابس فى نادى تشيلسي الإنجليزي.

وأشارت التقارير إلى أن مدرب تشيلسي نجح في التخلص من روميلو لوكاكو الذي رحل أخيراً إلى إنتر بعدما دخل معه في عدة صدامات خلال الموسم الماضى ليتم إعارته على رغم النقص العددي في الجانب الهجومي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة