Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

11 قتيلا بسبب السيول في صنعاء وذمار

الأرصاد الجوية تتوقع استمرار هطول أمطار رعدية على مناطق عديدة باليمن

سيول جارفة وأمطار غزيرة تضرب مناطق كثيرة من اليمن بفعل منخفض جوي (أ ف ب)

قالت مصادر محلية وسكان، الأحد 24 يوليو (تموز)، إن 11 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم وأصيب آخرون في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة ذمار شمال البلاد جراء سيول جارفة وأمطار غزيرة تضرب مناطق كثيرة من البلاد حالياً بفعل منخفض جوي.

وقال مسؤول محلي في العاصمة صنعاء إن السيول الجارفة التي شهدتها المدينة التاريخية، مساء السبت، تسببت في انهيار جزئي لأحد المنازل الطينية في منطقة مذبح القديمة في شمال صنعاء ما أدى إلى وفاة طفلتين وإصابة والدهما.

وأشار إلى انهيار منزل آخر في المنطقة ذاتها بفعل السيول الجارفة ما أدى إلى وفاة ثلاثة أطفال فيما يرقد طفل رابع في حالة حرجة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي محافظة ذمار الزراعية على بعد 100 كيلومتر إلى الجنوب من صنعاء، قال مسؤول محلي إن ستة أشخاص لقوا حتفهم جراء تدفق السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة على سائلة بني أسعد في مديرية جبل الشرق.

كانت العاصمة صنعاء ومدن عدة في مناطق شمال البلاد الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران شهدت مساء السبت سيولاً جارفة وأمطاراً غزيرة غير مسبوقة استمرت ساعات لتتسبب في توقف شبه كلي لحركة السير في عدد من الشوارع والتقاطعات الرئيسة في العاصمة.

وأكد سكان في صنعاء أن السيول والأمطار أثارت هلع المواطنين بعد ارتفاع منسوب المياه في السائلة الرئيسة التي تفصل جانبي مدينة صنعاء القديمة وهو "مشروع استراتيجي لحماية المدينة من أضرار وكوارث السيول" أسهمت الولايات المتحدة بإنشائه قبل سنوات.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على مناطق عديدة في البلاد، محذراً المواطنين من الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية وتدني الرؤية الأفقية خلال الأربع والعشرين ساعة التالية.

المزيد من العالم العربي