Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

150 دولة تفشل في وضع مسودة لحماية التنوع البيولوجي

الاتفاق على اثنين فقط من بين أكثر من 20 هدفاً ما يشير إلى عدم وجود توافق في الآراء

أبدى المراقبون قلقهم من أن عدم إحراز تقدم في نيروبي قد يعني الفشل في مونتريال (أ ف ب)

انتهت جهود صياغة اتفاقية عالمية طموحة لحماية الطبيعة والحياة البرية، الأحد 26 يونيو (حزيران)، من دون إحراز تقدم يذكر في مفاوضات نيروبي، مما يترك وقتاً محدوداً أمام التوصل لاتفاقية للتنوع البيولوجي هذا العام.

وكان من المفترض أن يضع نحو ألف مفاوض من 150 دولة اللمسات الأخيرة على مسودة اتفاقية جديدة بشأن حماية الطبيعة والحياة البرية، التي سيتم النظر فيها بعد ذلك لاعتمادها في قمة الأمم المتحدة المقبلة للتنوع البيولوجي في ديسمبر (كانون الأول) في مونتريال بكندا.

لكن بحلول ختام مفاوضات أجريت في نيروبي، الأحد، تم الاتفاق على صياغة هدفين فقط من بين أكثر من 20 هدفاً، مما يشير إلى عدم وجود توافق في الآراء. ويتعلق الهدفان بتبادل المعرفة والتكنولوجيا وتعزيز المساحات الخضراء بالمدن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الرئيس المشارك للاجتماع، باسيل فان هافر، من وزارة البيئة الكندية، "هناك قدر كبير من العمل أمامنا. أكثر بكثير مما كنا نظن".

بدوره، قال جيدو برويكهوفن، رئيس السياسات في الصندوق العالمي للطبيعة، إن الأطراف لا تزال تناقش، على سبيل المثال، ما إذا كان ينبغي للاتفاق أن يتناول استخدام مبيدات الآفات.

وفي الوقت نفسه استبعد المندوبون أي إشارة للبنية التحتية، مثل الطرق، التي تهدد الحياة البرية. وأبدى المراقبون قلقهم من أن عدم إحراز تقدم في نيروبي قد يعني الفشل في مونتريال.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة