Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماذا يحتاج الهلال والاتحاد للفوز بلقب الدوري السعودي؟

تقام مباريات الجولة قبل الأخيرة في توقيت واحد بعد توقف المسابقة لنحو شهر توج خلاله صقور تحت 23 سنة بكأس آسيا للشباب

فاز الهلال على الاتحاد بنتيجة 3-1 في مباراة قمة حولت دفة الصراع على اللقب لصالحه (الموقع الرسمي للدوري السعودي)

تعود، غداً الخميس، منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعد غياب لمدة شهر تقريباً بمواجهات مصيرية قد تحسم اللقب قبل جولة واحدة على النهاية.

وتقام مباريات الجولة قبل الأخيرة في توقيت واحد، غداً، وذلك بعد توقف المسابقة بسبب التوقف الدولي ومشاركة المنتخب السعودي تحت 23 عاماً في كأس آسيا للشباب والتي توج بلقبها، أخيراً.

ويستكمل الهلال والاتحاد صراعهما الثنائي على اللقب، حيث يمتلك كل منهما 61 نقطة، لكن الزعيم اقتنص صدارة الترتيب بالمواجهة المباشرة بينما تراجع العميد إلى المركز الثاني.

وقبل جولتين من النهاية، انتزع الهلال القمة في ظل سعيه للفوز بالبطولة للعام الثالث على التوالي، وذلك بفضل فوزه في آخر أربع مباريات بينها هزيمة الاتحاد 3-1 في جدة في مباراة قمة حولت دفة الصراع على اللقب لصالحه.

وسيحافظ الهلال على صدارته في حال فوزه على الفتح صاحب المركز السادس.

واختتم الزعيم استعداداته للمباراة بمشاركة سعود عبد الحميد وحمد اليامي فيما أجرى البرازيلي ماتيوس بيريرا تدريباته في صالة الألعاب الرياضية ولم يشارك مصعب الجوير في المران لتعرضه لكدمة في قدمه.

وسيكتفي الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال بحصة تدريبية خفيفة، اليوم الأربعاء، قبل مغادرة البعثة إلى الإحساء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوجهت بعثة الاتحاد بصفوف مكتملة إلى الدمام لمواجهة الاتفاق المهدد بالهبوط في ملعب الأمير محمد بن فهد بعد مشاركة البرتغالي أندريه فيليبي ومهند الشنقيطي في التدريبات الأخيرة بعد تعافيهما من الإصابة.

ويحتاج الاتحاد، الساعي للفوز بلقبه الأول منذ 2009، للانتصار في الدمام وهزيمة أو تعادل الهلال أمام الفتح في الإحساء للانفراد بالصدارة.

وبعد هبوط الحزم رسمياً يتصارع ستة أندية هي "التعاون والأهلي والاتفاق والفيصلي والرائد والباطن"، على البقاء ويهبط منها فريقان.

ويستضيف الباطن صاحب المركز قبل الأخير برصيد 29 نقطة ضمك خامس الترتيب على أمل الفوز والابتعاد عن منطقة الهبوط.

وفي مواجهة مصيرية يستضيف الأهلي، الذي يملك 31 نقطة في المركز 11، في جدة، الرائد صاحب أول مراكز الهبوط ويتأخر بفارق نقطة واحدة عن الأهلي.

ويدخل الأهلي والرائد المباراة بهدف الفوز فقط الذي يضمن للمنتصر البقاء ويدفع الخاسر نحو الاقتراب من الهبوط رسمياً.

وسيخوض الرائد المباراة من دون لاعبيه البرتغالي إيدر لوبيز ومحمد الدوسري للإصابة.

ويملك الفيصلي 30 نقطة متساوياً مع الرائد لكنه سيستضيف الطائي صاحب المركز التاسع الذي ضمن البقاء.

وفي باقي مباريات الجولة يلتقي التعاون مع الشباب وأبها مع الفيحاء والحزم، الذي هبط رسمياً، مع النصر صاحب المركز الثالث الذي ابتعد عن المنافسة على اللقب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة