Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تأجيل جولتي الحسم في الدوري السعودي

منافسة شرسة بين الهلال والاتحاد على اللقب

المنتخب السعودي المشارك في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة   (الحساب الرسمي للدوري السعودي على تويتر)

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، أمس الأحد، تأجيل آخر جولتين في مسابقة الموسم الحالي، بعد تأهل المنتخب الوطني إلى قبل نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة.

ويشهد موسم الدوري السعودي تنافساً شرساً بين الهلال والاتحاد على التتويج باللقب قبل آخر جولتين حاسمتين، حيث جمع كل منهما 61 نقطة في 28 مباراة، وبعد أن كان الاتحاد متقدماً لعدة أسابيع، تمكن الهلال من اقتناص القمة بفارق نقاط المواجهات المباشرة بينهما.

وقالت الرابطة إن الجولة 29 وقبل الأخيرة، ستقام يوم 23 يونيو (حزيران) بدلاً من 18 يونيو، فيما سيكون ختام الموسم يوم 27 من الشهر ذاته بدلاً من 23.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونجح المنتخب السعودي في بلوغ قبل النهائي بعد التفوق 2-0 على فيتنام، الأحد، وسيلعب مع أستراليا، غداً الأربعاء، على أن يتأهل الفائز لمواجهة اليابان أو أوزبكستان في النهائي.

وفي آخر جولتين، سيلعب الهلال مع الفتح والفيصلي، بينما سيكون الاتحاد على موعد مع الاتفاق والباطن.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلن الاثنين الماضي، النظام الجديد لبطولة كأس السوبر المحلية اعتباراً من الموسم المقبل 2022-2023 لتقام بمشاركة أربعة أندية.

وقال الاتحاد عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن الأندية الأربعة التي ستشارك في البطولة هي بطل ووصيف كأس الملك، وبطل ووصيف دوري المحترفين.

وأوضح الاتحاد أنه في حال تكرار الفرق الأربعة سيتم اللجوء إلى ترتيب أندية الدوري.

وفي حال عدم تكرار أي فريق من الأربعة ستقام أولى مباريات قبل النهائي بين بطل الدوري ووصيف كأس الملك على أن تجمع المباراة الأخرى بطل الكأس ووصيف الدوري، وسيلتقي الفائز من المباراتين في المباراة النهائية.

المزيد من رياضة