Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد الأفريقي يعلن عودة جوائز الأفضل وإقامة الحفل في المغرب

الاختيارات ستتم بناء على أداء اللاعبين خلال الفترة ما بين سبتمبر 2021 حتى يوليو 2022

شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم   (الموقع الرسمي للكاف)

بعد غياب دام عامين أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن عودة جوائز الأفضل في أفريقيا، أفريقيا مرة أخرى، حيث كانت آخر نسخة للحفل عام 2019 في القاهرة.

وتسبب فيروس كورونا في إلغاء حفل جوائر الأفضل في أفريقيا على مدار العامين الماضيين، ولكن الاتحاد الأفريقي أعاد الجائزة من جديد خلال هذا العام.

وأشار الاتحاد الأفريقي في بيانه إلى أن حفل تقديم الجوائز سيقام في المغرب يوم 21 يوليو (تموز) المقبل، أي قبل يومين من نهاية كأس الأمم الأفريقية للسيدات.

ومن المقرر أن يتم تحديد الفائزين من خلال اختيارات قادة المنتخبات والمدربين، والصحافيين المختارين، ومجموعة من الدراسات الفنية، وبعض أساطير الكرة الأفريقية.

وأشار الاتحاد الأفريقي إلى أن الاختيارات ستتم بناء على أداء اللاعبين خلال الفترة ما بين شهر سبتمبر (أيلول) 2021 حتى يوليو 2022.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت النسخة الأخيرة من توزيع الجوائز قد أقيمت عام 2019 في مدينة الغردقة بمصر، وتوج بها ساديو ماني كأفضل لاعب في أفريقيا، بينما حصلت أسيسات أوشوالا على جائزة أفضل لاعبة، وحصل أشرف حكيمي على أفضل لاعب شاب.

وشهدت الفترة الأخيرة استضافة المغرب للأحداث القارية، حيث استضافت نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022 الذي أقيم على ملعب مركب محمد الخامس وتوج به فريق الوداد المغربي، على حساب النادي الأهلي المصري.

كما استضافت المغرب أيضاً نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2021، التي توج بها النادي الأهلي على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

وتعيش الكرة المغربية طفرة كبيرة، حيث تمكن فريق نهضة بركان المغربي من التتويج ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، ليكون السوبر الأفريقي مغربياً خالصاً هذا العام بين الوداد ونهضة بركان.

المزيد من رياضة