Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جائزة "يوروفيجن" تباع بـ900 ألف دولار لدعم الجيش الأوكراني

طرحتها الفرقة الفائزة في مزاد على "فيسبوك" وحصدتها "وايت بيت" للعملات المشفرة

للمرة الأولى في تاريخ "يوروفيجن" يبيع الفائزون جوائزهم بالمزاد لمساعدة الجيش الأوكراني (أ ف ب)

حصدت فرقة "كالوش أوركسترا" الأوكرانية الفائزة بالنسخة الأخيرة من "يوروفيجن"، 900 ألف دولار إثر بيعها مجسم المسابقة الغنائية الأوروبية في مزاد، وتبرعت بالمبلغ لمؤسسة تساعد القوات المسلحة الأوكرانية.

الجائزة، هي على شكل ميكروفون بلوري كبير يحمل شعار "يوروفيجن"، طرحت في مزاد على "فيسبوك" انتهى مساء السبت. وفازت به شركة "وايت بيت" المتخصصة في تداول عملات "البتكوين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتبت الفرقة، مساء الأحد، عبر صفحتها على "فيسبوك"، "أنتم مدهشون يا رفاق"، مضيفة، "شكراً على وجه الخصوص لشركة (وايت بيت) التي اشترت الميكروفون البلوري مقابل 900 ألف دولار، وباتت مالكتها الشرعية".

وقالت الفرقة على "إنستغرام" إن ريع المزاد، الذي أتيحت المشاركة فيه باستخدام العملات المشفرة، سيذهب لتمويل مؤسسة "بريتولا" التي تساعد الجيش الأوكراني. وأضافت، "للمرة الأولى في تاريخ (يوروفيجن) يبيع الفائزون جوائزهم بالمزاد لمساعدة الجيش الأوكراني".

وفازت فرقة "كالوش أوركسترا" بالمسابقة الغنائية الأوروبية في 14 مايو (أيار) بفضل أغنيتها (ستيفانيا) التي تمزج بين موسيقى (الهيب هوب) والموسيقى التقليدية، وحصلت على نسبة تصويت مرتفعة من المشاهدين. وقد استبعدت روسيا من المشاركة في هذه المسابقة إثر حربها على أوكرانيا في 24 فبراير (شباط) الماضي.

المزيد من الأخبار