Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شنغهاي تخفف من اختبارات "كوفيد-19"

أكثر من 525.61 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم

تسعى شنغهاي لاستئناف العمل والعودة إلى الحياة الطبيعية (أ ف ب)

تتجه مدينة شنغهاي للتخفيف من شروط اختبارات الكشف عن "كوفيد-19" اعتبارا من الأول من يونيو (حزيران) لمن يرغبون في دخول الأماكن العامة أو استخدام وسائل النقل العام، لتشجيع استئناف العمل والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وقالت يين شين المتحدثة باسم الحكومة في شنغهاي، في إيجاز صحافي، الأحد 29 مايو (أيار)، إنه اعتباراً من الأول من يونيو سيتعين على من يدخلون الأماكن العامة أو يستقلون وسائل النقل العام إظهار نتيجة سلبية لاختبار للكشف عن كورونا تم إجراؤه في غضون 72 ساعة مقابل 48 ساعة قبل ذلك. ولن تحدث تغييرات على الاختبارات بالنسبة إلى من يريدون مغادرة المدينة.

وأعلنت المدينة تسجيل 93 إصابة جديدة بفيروس كورونا من دون أعراض السبت، انخفاضاً من 131 إصابة في اليوم السابق، بينما انخفضت الإصابات المصحوبة بأعراض من 39 إلى 29.

وتم تسجيل إصابة واحدة جديدة خارج مناطق الحجر الصحي من دون تغيير عن اليوم السابق.

ولم تسجل شنغهاي أي وفيات مرتبطة بـ"كوفيد-19"، السبت، من دون تغيير عن اليوم السابق.

293 إصابة جديدة في الصين

في الأثناء، قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، الأحد، إن البر الرئيس سجل 293 إصابة جديدة بفيروس كورونا، السبت، منها 82 إصابة مصحوبة بأعراض و211 بلا أعراض.

وسجلت الصين 362 إصابة في اليوم السابق منها 96 بأعراض و266 بلا أعراض.

ولم يتم تسجيل وفيات جديدة ليظل عدد الوفيات 5226. وبلغ عدد الإصابات المؤكدة المصحوبة بأعراض بالبر الرئيس للصين حتى الآن 224015.

"تحسن" الوضع في كوريا الشمالية

قالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، الأحد، إن كبار المسؤولين ناقشوا تعديل قيود مكافحة الوباء، مع تقييمهم أن الوضع في ما يتعلق بأول تفش لـ"كوفيد-19" تم الاعتراف به في البلاد "يتحسن".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن اجتماع المكتب السياسي بقيادة الزعيم كيم جونغ أون "أجرى تقييماً إيجابياً للوضع الوبائي الذي يتم التحكم فيه ويتحسن في جميع أنحاء البلاد وناقش قضايا الاستقرار المستمر وتحسين الوضع العام لمكافحة الوباء".

ولم تسجل كوريا الشمالية أي وفيات جديدة بين مرضى الحمى لليوم الثاني على التوالي، وقالت إن 89500 شخص ظهرت عليهم أعراض الحمى، الأحد.

وتحارب كوريا الشمالية موجة غير مسبوقة من "كوفيد-19" منذ إعلان حالة الطوارئ وفرض إغلاق على مستوى البلاد هذا الشهر، مما أثار مخاوف بشأن نقص اللقاحات والإمدادات الطبية والغذاء في تلك الدولة المعزولة.

وقالت وكالة الأنباء الكورية، إنه يجري بذل جهود لتعزيز تدابير مكافحة الوباء في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك فحص الأدوية المقاومة للفيروسات وإنشاء أماكن للحجر الصحي.

كورونا عالمياً

وأظهر إحصاء لوكالة "رويترز" أن أكثر من 525.61 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة من الفيروس إلى ستة ملايين و699154.

وسُجلت إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر (كانون الأول) 2019.

المزيد من صحة